الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

في ذكرى رحيله... لماذا لم يتزوج فاروق الفيشاوي من ليلى علوي بعد طلاقه؟

فاروق الفيشاوي وسمية الألفي صورة أرشيفية
فاروق الفيشاوي وسمية الألفي صورة أرشيفية

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الكبير فاروق الفيشاوي، حيث أنه من مواليد 5 فبراير عام 1952، والذي ودع عالمنا يوم 25 يوليو عام 2019، ولكنه يظل متواجد بأعماله التي لا ينساها أحد.

زيجات فاروق الفيشاوي

ولد فاروق الفيشاوي في محافظة المنوفية، وتزوج 3 مرات، أولهم وأشهرهم كان من النجمة سمية الألفي، التي عاش معها قصة حب كبيرة ولكن استمر الزواج 13 عاما، وأنجب منها ولدين عمر وأحمد الفيشاوي، الذي أصبح فنان منه والده ووالدته.

ثم تزوج للمرة الثانية من الفنانة سهير رمزي، ولكن هذه الزيجة لم تدم طويلا، حيث انفصلا وتزوج بعدها من سيدة من خارج الوسط تدعى نوران.

سبب عدم زواج فاروق الفيشاوي من ليلى علوي

كما أن الراحل فاروق الفيشاوي عاش قصة حب كبيرة مع الفنانة ليلى علوي، ولكنه لم يتزوجها، وأكد بعض المقربين لهم أنه تقدم لخطبة ليلى علوي، ولكن والدتها رفضت هذه الزيجة رغم موافقة ليلى، لذلك لم يتم الزواج.

طلاق سمية الألفي من فاروق الفيشاوي بسبب ليلى علوي

وكانت صرحت النجمة سمية الألفي خلال لقائها في برنامج "السيرة" بأنها ضبطت رسائل غرامية كتبها فاروق الفيشاوي لليلى علوي كان يريد أن يرسلها لها، خلال الفترة التي كانت متزوجه فيها من الفيشاوي، وعندما واجهته اعترف لها بأنه يحبها ولم يستطيع نسيانها.

اقرأ أيضًا: «أنا لحبيبي» ينافس بقوة الأفلام الكوميدية المعروضة في دور السينما

وأشارت سمية الألفي، أنها طلبت الطلاق من فاروق بعد مشاهدتها للرسائل الذي كتبها لليلى، قائلة: "ده كان أول سبب طلاق، لأنه كان فيه مشاعر، وقصة حب مع ليلى علوي".

جوائز فاروق الفيشاوي

حصل فاروق الفيشاوي خلال مشواره الفني، على العديد من الجوائز، حيث أنه فاز بجائزة أفضل ممثل من الأكاديمية الأفريقية السينمائية عام 2009، وذلك عن دوره في فيلم "ألوان السما السابعة".

كما حصل على جائزة المجلس القومي لحقوق الإنسان، لأفضل الأعمال الفنية والإعلامية عام 2007، وذلك عن دوره في مسلسل "عفريت القرش".

وتم تكريمه من مهرجان طنجة المغربي الدولي للفنون والموسيقى في عام 2004، وحصل على درع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي من الملتقى العربي الرابع للمنتجين العرب في عام 2009، وأخيرا حصل على شهادة تقدير من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الحادية والثلاثين وذلك عن دوره في فيلم "ألوان السما السابعة".