الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها.. اعرف عمر ليلى علوي وسر رشاقتها ونضارة بشرتها

ليلى علوي
ليلى علوي

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة ليلى علوي، التي قدمت العديد من الأدوار والشخصيات الهامة طوال مشوارها الفني، التي بدأته منذ أن كانت صغيرة في الإذاعة مع أبلة فضيلة.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز المحطات في حياة ليلى علوي.

اقرأ أيضًا.. بصورة مع إسلام جمال.. جلا هشام تشوق جمهورها لمسلسل «الأصلي»

عمرها وبداياتها الفنية

وُلدت الفنانة ليلى علوي في مثل هذا اليوم عام 1962، أى أنها تبلغ من العمر 61 عامًا، وولدت لأب مصري وأم يونانية، وقد بدأت مشوارها الفني منذ أن كانت في عمر الصغر بالإذاعة مع أبلة فضيلة وبرنامج ماما سميحة بالتليفزيون، وعلى المسرح لأول مرة في مسرحية "ثماني ستات" مع المخرج جلال الشرقاوي.

زيجة الفنانة ليلى علوي

تزوجت الفنانة ليلى علوي عام 2007، من رجل الأعمال منصور الجمال واستمرت الزيجة لمدة 8 سنوات وانفصلا عام 2015، مؤكده أنهما اتفقا على أن يكونا أصدقاء بعد الطلاق، وليلى علوي لديها ابن واحد يدعى "خالد" وهو ابنها بالتبني.

اقرأ أيضًا.. شكري سرحان.. أنقذته «لهاليبو» من الاكتئاب بسبب ضياع أول دور سينما

سر رشاقة ليلى علوي

تعتبر الفنانة ليلى علوي من أكثر الفنانات التي تحافظ على رشاقتها وتظهر دائمًا بإطلالة ساحرة وخاطفة للأنظار، مما جعل الجمهور يتساءل دائمًا عن سر رشاقتها ونضارة بشرتها، فصرحت قبل ذلك أنها دائمًا تعتمد على الوجبات التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وأنها تلتزم دائمًا بممارسة الرياضة وتنظم وجباتها، أما عن سر نضارة بشرتها فقالت أنها أثناء التصوير تضطر إلى وضع العديد من مستحضرات التجميل لأشهر طويلة، ولكن بعد انتهاء التصوير تبتعد تمامًا عن وضع مستحضرات التجميل وتعتمد اعتماد كلي على الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة.

أهم أعمال ليلى علوي

قدمت الفنانة ليلى علوي طوال مشوارها الفني أكثر من 150 عمل، أهمهم على مستوى السينما: فيلم "البؤساء"، "تجيبها كده تجيلها كده هى كده"، "مطلوب حيًا أو ميتًا"، "إنهم يقتلون الشرفاء"، "زوج تحت الطلب"، "الطاغية"، "النساء"، عذراء و3 رجال"، "خليل بعد التعديل"، "غرام الأفاعي"، "جحيم تحت الماء"، "قبضة الهلالي"، "حلق حوش"، "حب البنات"، "بحب السيما"، "ليلة البيبي دول"، "200 جنيه"، "ماما حامل".

اقرأ أيضًا.. محمد سلام مع دنيا سمير غانم في مسلسلها الجديد في رمضان 2023