الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قبل لقاء القرن في كأس العالم للأندية.. تاريخ مواجهات الأندية العربية وريال مدريد

ريال مدريد والعين
ريال مدريد والعين

يترقب عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم للمباراة النارية والمثيرة التي تجمع الأهلي بريال مدريد الإسباني، والمقرر لها مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسبق لريال مدريد الإسباني مواجهة عدد من الأندية العربية، والتي تنوعت بين مباريات ودية وآخرى رسمية، وشهدت تفوق للعرب في اللقاءات الودية، بينما تفوق الميرنجي في جميع المواعيد الرسمية الذي أقيمت بينهما.

الزمالك وريال مدريد

افتتح ريال مدريد مواجهاته ضد العرب بلقاء الزمالك، والذي قرر الاحتفال باليوبيل الذهبي الخاص به عام 1961 باستضافة العملاق الأوروبي، والذي حقق حينها الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وفي العام ذاته، حقق الميرنجي الفوز بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد على حساب منتخب الأهلي الزمالك أيضًا وديًا.

وحقق الجيش الملكي المغربي أول انتصار للعرب على ريال مدريد في عام 1962 وديًا بنتيجة 4-3، ولكن سرعان ما رد الميرنجي على هذه الهزيمة برباعية نظيفة على الفريق ذاته وديًا في 1964.

وفي 1966، تواجه ريال مدريد مع الوداد البيضاوي المغربي ليحقق الفوز بهدفين دون رد.

وفي 2001، أقيمت مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد، للاحتفال بحصول الفريقين على أندية القرن في إفريقيا وأوروبا، وحقق المارد الأحمر الفوز بهدف صنداي.

وكانت مباراة النصر السعودي في 2000، هي أولى مواجهات ريال مدريد الرسمية ضد العرب، والتي جمعتهما في دور مجموعات كأس العالم للأندية 2000 البرازيل، وحقق فيها الميرنجي الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وفي النسخة ذاتها، تواجه ريال مدريد ضد الرجاء، وحقق الفوز بنتيجة 3-2.

وكرر النصر السعودي فوز العرب على ريال مدريد بنتيجة 4 - 1، عندما التقوا وديًا في 2008 في مباراة اعتزال ماجد عبد الله.

وحقق اتحاد جدة السعودي التعادل الوحيد في تاريخ مباريات ريال مدريد والعرب، بعدما أنهى المباراة بينهما بهدف لمثله، في عام 2009 ضمن منافسات كأس السلام.

وحقق ريال مدريد الفوز بخماسية نظيفة على السد القطري، في المباراة الودية التي أقيمت في 2013 بكأس سانتياجو برنابيو.

وفي كأس العالم للأندية 2017، ألتقى ريال مدريد مع الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي البطولة، وحقق الفوز بهدفين لهدف، قبل أن يكرر مواجهته مع الأندية الإماراتية في نسخة 2018، ومواجهة العين في نهائي البطولة، ويحقق الفوز برباعية مقابل هدف.

اقرأ أيضًا: توماس مولر يدخل تاريخ بايرن ميونخ ويعادل رقم أسطورة «البافاري»