الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:31 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 3 ملايين مواطن بمستشفيات الحميات في 2022

متحدث الصحة
متحدث الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن جهودها في تقديم الخدمات الصحية خلال عام 2022 بمستشفيات الحميات، مشيرة إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 3 ملايين مواطن على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار،المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الفترة الماضية شهدت إجراء الكشف على أكثر من 6 آلاف مواطن لمناظير الجهاز الهضمي، كما تم تقديم خدمات الغسيل الكلوي لأكثر من 14 ألف مواطن، لافتًا إلى أنه تم إجراء الكشف عن بعد بعدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية ومنها ( حلوان - والمحلة الكبرى- والزقازيق- ومنوف - ودسوق- والإسماعيلية- وقنا والغردقة).

وأكد متحدث الصحة، أنه تم توفير 171 سرير رعاية لزيادة الطاقة الاستيعابية لعدد من المستشفيات منها مستشفيات ( دمنهور - والزقازيق- زفتى - وطنطا - والمحلة- بنها - وطوخ- وأشمون- والتل الكبير، وقنا، والمنيا، والأقصر، والغردقة، والبلينا.

اقرأ أيضًا: البحوث الفلكية: وقوع زلزال بقوة 7.7 درجة على بعد 691 كيلو متر من رفح دون خسائر

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسين أنه تم تزويد مستشفيات الحميات بعدد من أجهزة الأشعة الحديثة بمختلف أنواعها، فضلًا عن 19 جهاز تنفس صناعي، وعدد من أجهزة الإيكو لأقسام الرعاية، وأجهزة الصدمات، ورسم القلب، وفصل البلازما، والمونيتور، وأجهزة تحليل صورة الدم، بجانب عددا من المناظير بمختلف أنواعها.