الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيقاف النشاط الرياضي في سوريا وتركيا بسبب الزلزال

زالزال تركيا
زالزال تركيا

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، إيقاف النشاط الرياضي والفعاليات الرياضية لحين إشعار أخر، بعد تعرض البلاد لزلزال مدمر فجر اليوم الإثنين.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.7 درجة جنوب تركيا، خلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

وجاء قرار الاتحاد السوري، بوضع جميع المؤسسات تحت تصرف الوحدات الإدارية لتقديم المساعدة العاجلة، للمواطنين المتضررين من الزلزال.

وقرر كاساب أوجلو وزير الشباب والرياضة التركي، تعليق النشاط الرياضي وتأجيل الدوري المحلي لأجل غير مسمى، بعد واقعة الزلزال.

وقال وزير الرياضة التركي في تصريحات لموقع "aydinlik": "تم الإعلان عن تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز، بسبب الزالزل الذي تعرضت له البلاد اليوم".

اقرأ أيضًَا: الأهلي وريال مدريد.. «ماركا» تحذر النادي الملكي من ثلاثي الأحمر

وتابع: "جميع الأحداث الرياضية الوطنية التي ستعقد في بلادنا اليوم تم تعليقها حتى صدور بيان ثان، وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ".

يذكر أن عدد ضحايا زلزال جنوب شرق تركيا، ارتفع إلى 912 قتيلًا و5385 مصابًا، وفق أحدث إحصائية أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى أن حجم الكارثة لم تشهده البلاد منذ نحو قرن.