الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:14 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط إلغاء امتحان طلاب الدبلومات الفنية 2023

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

حالة من الترقب تنتاب طلبة الشهادات خلال الوقت الحالي وذلك مع قرب بدء الفصل الدراسي الثاني الذي سينطلق يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير، ولذلك تداول الطلبة وأولياء الأمور الكثير من الكلمات المتعلقة بامتحانات نهاية العام وشروط إلغائها.

شروط إلغاء امتحان طلاب الدبلومات الفنية 2023

وتداول العديد من الأسئلة الكثيرة خلال الساعات الأخيرة عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، أبرزها: «شروط إلغاء امتحان طلاب الدبلومات الفنية 2023 أو الحرمان منه» وهو ما نقدمه لكم في السطور التالية:

وفقًا للقانون فإنه سيتم إلغاء امتحان الطالب في جميع المواد ويتم اعتباره راسبًا فيها سواء كانت امتحانات عامة أو محلية مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونًا، إذا ارتكب أياً من الأفعال الآتية:

1- طباعة أو تصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات قبل عقد لجان الامتحانات أو أثناءها سواء داخل اللجان الامتحانية أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان.

2- تنطبق العقوبة أيضًا على كل من اشترك أو شرع في ارتكاب أيًا من الأفعال السابقة.

3- الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان.

4- القيام بالأعمال التي من شأنها الإخلال بنظام الامتحان.

5- الاعتداء سواء بالقول أو بالفعل على القائمين والمكلفين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

6- استخدام الموبايل بكافة أنواعه أو أي وسائل تكنولوجية مثل السماعات أو الساعات الذكية.

7- مساعدة الغير في الامتحان.

8- القيام بإخفاء أوراق الإجابة الخاصة به أو الهرب بها وعدم تسليمها.

9- إلغاء امتحان الطالب في إحدى المواد إذا تضمنت الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأي صورة من الصور تمزيق أوراق الإجابة أو القيام بنزع ورقة منها أو العبث بها.

10- إلغاء امتحان الطالب بقرار من المشرف العام على الامتحان بعد تحرير رئيس لجنة سير الامتحان محضرًا بإثبات الحالة فور اكتشاف حدوث الواقعة أو اكتشافها وإجراء تحقيق مع الطالب بمعرفة جهة التحقيق المختصة من الإدارة أو المديرية أو الوزارة.

اقرأ أيضًا.. شروط التقدم للعمل بالمدرسة الرسمية الدولية ببورسعيد