الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في 2023.. نسر الأهلي يحلق عالميا والزمالك غارق محليا

صورة أرشيفية للنادي الأهلي
صورة أرشيفية للنادي الأهلي

بعد مرور 40 يوما فقط على بداية العام الجديد 2023، أصبح الصراع بين قطبي الكرة المصرية في تفاوت كبيرة بين الأهلي والزمالك خلال المسابقات المحلية هذا الموسم.

يدخلا الأهلي والزمالك في منافسة قوية على لقبين محليين هذا الموسم، فقد تلقى الفارس الأبيض خسارة اللقب الأول، وأصبح قريب من خسارة اللقب الآخر، وفي الجهة الأخرى يصنع المارد الأحمر التاريخ ويقترب من التتويج بلقب تاريخي للكرة المصرية والقارة السمراء.

ويستعرض "الطريق" أبرز الإخفاقات التي تعرض لها الزمالك، بجانب وجد النادي الأهلي في العالمية أمام ريال مدريد.

إنجاز الأهلي وإخفاق الزمالك

بينما يعيش النادي الأهلي وجماهيره حالة من الاستقرار والمنافسة على لقب كأس العالم للأندية، يُعاني نادي الزمالك من كثرة الأزمات داخل صفوف الفريق التي لم تتوقف منذ العام الجديد.

أصبح النادي الأهلي حديث الصحف العالمية بداية من قناة ريال مدريد إلي الصحف الأخرى في مختلف البلاد، عقب فوزه على أوكلاند سيتي وسياتل ساوندرز الأمريكي، ليواجه النادي الملكي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

ووصل النادي الأهلي للدور نصف النهائي للمرة الخامسة في التاريخ، ويسعى في تخطي ريال مدريد والوصول للمباراة النهائية، أملًا في تحقيق اللقب الذي يسعى إليه جماهير القلعة الحمراء.

وفي الجهة الأخرى، وجد نادي الزمالك في الصحف العالمية بالسلب، بعد الهجوم على مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، ودائما ما يهدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بانسحابه من بطولة الدوري الممتاز، بسبب الأخطاء التحكيمية عقب الهزائم المتتالية، وتعند الاتحاد المصري لكرة القدم في قيد الصفقات الجديدة.

الأهلي والزمالك في البطولات المحلية

دخلا قطبي الكرة المصرية العام الجديد معتليان صدارة الدوري الممتاز، في ظل التساوي في النقاط بينهما، بل وكان الأبيض يتفوق في عدد الأهداف، وسرعان ما ابتعد الأهلي بصدارة الدوري برصيد 37 نقطة بعد الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراة، ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم من الدوري الممتاز.

وفي الجهة الأخرى، ومنذ بداية عام 2023 لم يحقق نادي الزمالك سوى فوزًا واحدًا على حساب نادي فيوتشر صاحب المركز الثاني، حيث تلقى الهزيمة في 4 مباريات وتعادل في لقاءين فقط، ليوجد في المركز الرابع، مع خوضه مباراتين أكثر عن غريمه الأحمر.

أما في كأس مصر فقد تلقى نادي الزمالك هزيمة على حساب نادي بيراميدز بركلات الترجيح ليوجد في نهائي الكأس لأول مرة في تاريخه، وفي المقابل فقد أقسى النادي الأهلي على نظيره نادي سموحة بثلاث أهداف نظيفة ليتأهل للنهائي للمرة الثالثة على التوالي.

أزمة الصفقات

في ظل معاناة نادي الزمالك من نقص عددي داخل صفوف الفريق، حيث إنه لم يتعاقد سوى مع لاعبين فقط هما المغربي أحمد بلحاج لاعب أسوان، وناصر منسي مهاجم البنك الأهلي، بجانب عودة محمود شبانة من الإعارة من نادي سموحة.

وبسبب مديونيات الفريق الأبيض المستحقة عليه لصالح الاتحاد المصري لكرة القدم، لم يتمكن مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة من قيد صفقاته الحديثة، حيث هدد بالانسحاب من الدوري بعد تعند "الجبلاية" معه.

بينما نجح النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب وأمير توفيق مدير التعاقدات في تلبية طلبات المدير الفني مارسيل كولر، والتعاقد مع مروان عطية، وخالد عبد الفتاح، إضافة إلي التونسي محمد الضاوي "كريستو" صاحب الـ19 عاما.

اقرأ أيضًا: المستحيل ليس أهلاوي.. 3 عوامل ترجح كفة كولر أمام أنشيلوتي بمونديال الأندية