الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 07:10 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تحذر المواطنين من التواجد خارج المنزل في البرد لتجنب الأمراض

وزارة الصحة
وزارة الصحة

حذرت وزارة الصحة والسكان، المواطنين من التواجد خارج المنزل فى البرد والرياح والأمطار لفترة طويلة لتجنب الإصابة بالأمراض نتيجة البرد الشديد، لافتة إلى أن التعرض للطقس البارد، خارج المنزل أو داخله، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الإصابات البدنية التي تحدث نتيجة عدم قدرة الجسم ككل.

وأكد عبدالغفار أن انخفاض درجة حرارة الجسم في أجواء الشتاء الباردة، قد يؤدي إلى أضرار صحية متعددة، مطالبا من المواطنين اتخاذ الإجراءات اللازمة و تدفئة الجسم والوقاية من تداعيات برودة الأجواء، من خلال ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، وعدم التواجد لفترة طويلة في البرد والرياح وتحت تساقط المطر.

ووجه عبد الغفار، عددًا من النصائح للوقاية من تعرّض الجسم للبرودة وتداعياتها، مشيراً إلى أن ضرورة تحديِد وقت الخروج في الطقس البارد، أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس وقراءات برودة الرياح، والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس.


وقال متحدث الصحة، إن ارتداء الملابس الخارجية واقية من الرياح والماء، وتغيير الملابس المبللة، في أسرع وقت ممكن، وكذلك الحرص على ارتداء غطاء للرأس يغطي الاذنين بالكامل، لمنع تسرب حرارة الجسم من الرأس والوجه والرقبة، ولمنع إصابة جلد الرأس بإصابات الصقيع.

وأشار متحدث الصحة، إلى أهمية ارتداء القفازات المُبطّنة والملتصقة بالأصابع بدلاً القفازات العادية، وارتداء الجوارب المبطنة، والتي تمتص الرطوبة وتشكل عازلاً، مع ارتداء أحذية تُقاوم تسريب الماء في أوقات تساقط الأمطار.

كما يشير إلى ضرورة مراقبة ظهور أي علامات للتثليج في الجلد، وخاصة في جلد أصابع اليدين والقدمين والأذنين والأنف والخدين والذقن، ويتم التوجه إلى مكان دافئ إذا لاحظ الشخص أي من تلك العلامات.

اقرأ أيضا:«الصحة»: 16000 الخط الساخن لنجدة الطفل من الانتهاك أو الاستغلال إلكترونى