الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 01:21 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: 16000 الخط الساخن لنجدة الطفل من الانتهاك أو الاستغلال إلكترونى

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الخط الساخن لنجدة الطفل 16000 يختص بالإبلاغ عن أى انتهاكات أو استغلال إلكترونى.

وتابع المجلس القومى للطفولة والأمومة، أنها تتلقي البلاغات من خلال الخط الساخن "خط نجدة الطفل 16000"، لافتا إلى أن الخط الساخن مستمر فى عمله لحماية الأطفال من جميع أشكال العنف والاستغلال على مدار 24 ساعة، فضلا عن استقبال البلاغات أيضاً من خلال الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس.

ورصد المجلس القومى للطفولة والأمومة ، من خلال خط الشكاوي، لنجدة الطفل 16000 وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام بعض الطلاب فى عدد من المدارس بمحاكاة لعبة عبر أحد التطبيقات الإلكترونية تمثل خطرًا عليهم.

كما أنها انتشرت بين الطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وتقوم اللعبة على أن الطفل يقوم بكتم أنفاسه وبشكل تدريجى يقلل دخول الأكسجين للرئتين والمخ حتى يفقد الوعى ويتم تصويره وبعدها يقوموا بإفاقته.

مخاطر الألعاب الإلكترونية

وطالب المجلس القومى للطفولة والأمومة، من أولياء الأمور بمتابعة أطفالهم وتعريفهم بمخاطر مثل تلك الألعاب على التطبيقات والمواقع الإلكترونية، ورفع وعيهم بعدم محاكاة أى فيديوهات أو مشاهد يتلقونها عبر الانترنت، وبناء الثقة بينهم لحمايتهم من مخاطر تلك الألعاب القاتلة حماية لأطفالهم، وتعريفهم بأن محاكاة تلك الألعاب تؤدى إلى مشاكل وأضرار صحية قد تؤدى إلى الوفاة.

اقرأ أيضا:مدبولى: الجزء الغربى من شريط العلمين الجديدة الساحلى سيصبح مقصدًا سياحيًا