الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 05:44 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولى: الجزء الغربى من شريط العلمين الجديدة الساحلى سيصبح مقصدًا سياحيًا

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم، مخططات الجزء الغربي من الشريط الساحليّ بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، ومسئولي المكتب الاستشاري.

وقال"مدبولي، في مستهل الاجتماع، إن متابعة جهود تنمية الوجهة الساحلية الشمالية لمصر، المتمثلة في الجزء الغربي من الشريط الساحلي في مدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن هذه المدينة أصبحت مقصدا سياحيا متميزا، بفضل ما تتمتع به من مقومات هائلة تجعلها وجهة سياحية عالمية ومدينة مستدامة.

وتابع "مدبولي"، أن مدينة العلمين الجديدة تتمتع بأنشطة اقتصادية متعددة، منها الأنشطة الصناعية، والتجارية، والإدارية، والترفيهية، وغيرها.

مقصدا سياحياً عالمياً

وفي سياق متصل، صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، أن المخطط الذي تم استعراضه حول تنمية الجزء الساحلي الغربي يهدف إلى أن يصبح هذا الجزء مقصدا سياحيا عالميا مستداما ونابضا بالحياة على مدار العام.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المخططة لتقديم منتج سياحي متنوع وعالي الجودة ومبتكر، وجذاب وقادر على منافسة المقاصد السياحية العالمية المشابهة، خاصة تلك المقاصد المطلة على البحر المتوسط؛ وذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة بهدف تطوير المقاصد السياحية القائمة واستهداف مقاصد جديدة بالساحل الشمالي الغربي.

اقرأ أيضا:بدء جلسة «الأعلى للإعلام» لبحث تجاوزات القنوات والبرامج الرياضية