الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأغنية التي تسببت في اعتزال شادية

شادية
شادية

في الوقت الذي سبق تقديمها لـ"ريا وسكينة"، كانت شادية تفكر في اعتزال الفن، غير أنها تراجعت بعد أن قرأت المسرحية وقررت تقديمها لتكون أول وآخر تجربة لها على المسرح.

وخلال العروض بدأت شادية تشعر ببعض الألم في الصدر ما جعلها تخضع لعدد من الفحوصات والاختبارات، وقررت أن تسافر إلى أمريكا لتخضع لفحوصات أشمل، ما جعل البعض يستغل فترة غيابها عن مصر ليطلق بحقها عددا من الشائعات، التى تحدثت عن خضوعها لجراحة لاستئصال الثدي، وأخرى تحدثت عن دخولها العناية المركزة في حالة خطيرة للغاية، فيما زاد البعض على ذلك بالتأكيد على أنها توفيت.

وفى تلك الأثناء اضطرت شادية للخروج والرد على كل تلك الشائعات التى حاولت النيل منها، فيما فاتحت شقيقتها في تلك الأثناء في رغبتها في الاعتزال من جديد.

وبعد العودة إلى مصر تعاقدت شادية على المشاركة في "الليلة المحمدية" وقدمت فيها أغنية "خد بإيدى" التي قالت إنها وهى تغنيها أحست بمشاعر غريبة، جعلتها تبكي.

وأشارت إلى أنها قررت مع نهاية تلك الأغنية أن تعتزل بشكل نهائي، وبعدها اكتشفت أنها مرتبطة بحفل جديد ضمن حفلات ليالي أضواء المدينة، وهنا حاولت الاعتذار غير أن المسئولين عن الحفل رفضوا بحجة أنهم سيتكبدون خسائر فادحة، فاشترطت أن تقدم أغاني دينية، ولكنهم أكدوا أن تلك النوعية من الأغاني لن تناسب أجواء الحفل، لتعتذر شادية في النهاية وتطير إلى السعودية وتؤدى مناسك الحج.

وهناك قابلت الشيخ الشعراوي، الذي دخلت معه فى مناقشة قصيرة حول مشاعرها المتضاربة وقرارها بالاعتزال، وبعد لقاء قصير، طلب منها الشيخ الجليل لقاؤه في مصر بعد عودتها، ما حدث فعلا لتخرج شادية من عنده وهي معلنة قرارها النهائي بالاعتزال.