الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بهيجة محمد على أو مارى باي باي.. عملت سجانة واكتسبت شهرتها بسبب الإنجليز

بهيجة محمد علي
بهيجة محمد علي

من الصورة ستعرفها بأدوارها القليلة على الشاشة، لكن إذا جربت أن تسأل أي شخص عن اسمها، فلن تجد من يلقى عليك بالإجابة الصحيحة .. إنها بهيجة محمد على أو كما عرفها الكثيرون "مارى باي باي".

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل «العين بـ العين» لـ نيللي كريم

ولدت ماري أو بهيجة في 1917، وكانت تتمتع بجسد قوى، وكانت يدها كبيرة بدرجة ملفتة، ومع ملامحها التي كان الكل يجمع على أنها قاسية وحادة، كان عليها أن تبحث عن وظيفة تناسب تلك التفاصيل، فعملت سجانة.

وفي فترة عملها في السجن تعرفت على زميل لها، وتزوجت منه، وعاشت معه الأيام الأولى في سعادة، غير أن المشاكل عرفت الطريق إليها بعد ذلك فقررت الانفصال.

وبعد الطلاق كرهت بهيجة زوجها، وبدأت تبحث عن حل يبعدها عنه حتى لا تراه، وهنا نصحها البعض بأن تطلب نقلها إلى سجن آخر، غير أنها فاجأت الكل وتركت المهنة من الأساس.

وفي تلك الأثناء عرفت بهيجة الطريق إلى فرقة بديعة مصابني، والتي عملت فيها "كومبارس تشارك في الاستعراضات" ولفتت الأنظار من اليوم الأول فقررت أن تكمل في هذا المجال، واختارت لنفسها اسم "مارى"، وكان عساكر الإنجليز من أكثر الزبائن الذين يحبون متابعة ماري كل يوم، وتعودوا في كل يوم وهم يغادرون الكازينو أن يوجهوا لها التحية ويقولوا "مارى باي باي" ومن هنا حصلت على لقبها وشهرتها.

وضحك الحظ لبهيجة حين قابلت المخرج أحمد سالم، وطلبت منه أن يمنحها دور صغير على الشاشة، فوافق وقدمها في فيلم "حياة حائرة" وكانت المفارقة إنها لعبت دور مسجونة، وكانت فرصة لتضع نفسها مكان المساجين الذين تعاملت معهم، حتى تعيش الحياة من وجهة نظر الطرف الثاني الذي طالما تعاملت معه.

ونجحت بهيجة في دور المسجونة وبدأت تلفت أنظار المخرجين والمنتجين الذين حصروها في دور واحد لا يتغير، رغم أنها قدمت 50 فيلم، لكنها في كل الأفلام ظهرت بنفس الشخصية هي "الست الوحشة اللي بتتعاكس بالغلط".

اقرأ أيضًا: أعرف سبب بكاء شيماء سيف في برنامج «هذا مكانك».. فيديو