الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش نبي ولا شيطان».. مظهر شاهين يرد بقوة على دخول عادل إمام الجنة دون حساب

الفنان عادل إمام- مصدر الصورة حسابه الشخصي على الانستجرام
الفنان عادل إمام- مصدر الصورة حسابه الشخصي على الانستجرام

"هيدخل الجنة بدون حساب"، جاءت هذه الجملة على لسان الإعلامي محمد الباز عندما تحدث عن الفنان القدير عادل إمام، ولكنها لم تكن مجرد جملة عابره فقد أشعلت السوشيال ميديا وانطلقت كالشرارة في الهشيم مثيرة حالة من الجدل على نطاق واسع، لأنه تدخل في أمر إلهي لا يحسمه سوى دار الحق.

لا أحد يملك على غيره دخول الجنة

وتعليقًا على هذه التصريحات قال مظهر شاهين الداعية الإسلامي: "الزعيم عادل إمام ليس نبيَّا ولا شيطانًا بل هو بشر.. والله سبحانه وتعالي وحده هو من يحدد مصائر العباد في الآخرة".

وكتب شاهين على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": "لا أحد يملك أن يحكُم علي نفسه أو على غيره أنه من أهل الجنة أو من أهل النار ما لم يرد في شأنه نص يؤكد ذلك.. وأي فنان له ما له من حسنات وعليه ما عليه من سيئات شأنه في ذلك شأن كل الناس وهو بين أربعة أمور.. الأولى أن تغلب حسناته سيئاته فيدخل الجنة بإذن الله تعالى.. ثانيًا أن يتوب فيتوب الله عليه.. ثالثًا أن يتجاوز الله عنه إن شاء ما لم يتعلق الذنب بحق إنسان آخر.. رابعًا أن يعذبه على ذنوبه ما شاء".

الكوميديا ليست من أسباب دخول الجنة

وأكد الداعية الإسلامي، أن إدخال السعادة على قلوب المؤمنين لها ثواب عظيم، ولكن الكوميديا ليست من أسباب دخول الجنة بغير حساب، موضحًا أنه إذا كانت الكوميديا ثوابها الجنة بغير حساب لكانت منزلتها تضاهي منزلة النبوة والشهادة في سبيله وهذا لم يرد ولا دليل عليه.

واستند إلى حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: "قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعَهُمْ لِلنَّاسِ، وَأَحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٍ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دِينًا، أَوْ تَطْرَدُ عَنْهُ جُوعًا".

واستطرد أن الإنسان لا يجب أن يزكّي نفسه أو غيره فالأمور على الإخلاص والأعمال بخواتيمها، وعلى الإنسان أن يحرص على أن يكون عمله خالصًا لله ظاهرًا وباطنًا والنتيجة بيد الله، مستشهدًا بقول الرسول الكريم: "إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب، فيعمل بعمل أهل النار، فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار، حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب، فيعمل بعمل أهل الجنة، فيدخلها".

واختتم حديثه: "كل الناس سيحاسبون أمام الله تعالي من منطلق العدل الإلهي، وعلى ذلك فالله سبحانه وتعالى وحده هو من سيحدد مصائر عباده.. وهو وحده الأعلم بمن سيكون من أهل الجنة في الآخرة.. ومن سيكون من أهل النار.. ونعوذ بالله من أن نتألَّى على الله.. ونسأله سبحانه وتعالى أن يجعلنا وإياكم من أهل الجنة أجمعين".

اقرأ أيضًا.. «انقذوا حياة سيلين».. حملة لشراء أغلى علاج في العالم بدعم الفنانين