الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الصحفيين يزف بشرى سارة بشأن معاش البطالة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أنه من المقرر زيادة المعاشات البطالة بنسبة 25% للصحفيين المستحقين ليصل إلى 1250 جنيه، بالإضافة إلى أنه القرار ساري لمدة عامًا بدءً من أول مارس عام 2023، وحتى شهر فبراير عام 2024.

تابع نقيب الصحفيين، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه من المقرر أيضًا إعلان الأسماء المستحقين وغير المنطبق عليهم الشروط، فضًلا عن أن من لم ينطبق عليه الشروط الحق في التظلم بمكتب النقيب وذلك من الفترة من الأربعاء 8 فبراير إلى يوم الخميس 16 فبراير، لإعادة النظر في استحقاقهم في معاش النقابة من عدمه.

اقرأ أيضًا: هيئة الدواء تعلن فتح باب التسجيل في ورشه عمل للتعريف بقواعد اختيار الأسماء التجارية للمستحضرات

وأوضح "رشوان" أن القرار يشمل أحقية أي زميل في حالة تعرضه للتعطل عن العمل في أي وقت بعد هذا القرار التقدم بطلب للحصول على معاش البطالة والتوقيع على الإقرارات القانونية وتقديم ما يفيد ذلك على ألا تقل مدة قيده في جداول النقابة عن عشر سنوات ما عدا جدول المعاشات والمنتسبين.

اقرأ أيضًا: محافظ قنا يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

شدد "ضياء" على ألا يجوز أن تزيد مدة تقاضي معاش البطالة عن عامين متصلين أو أربع أعوام متقطعة، مضيفًا أنه قبل نهاية العام المشار إليه سابقًا سيتم الإعلان عن إعادة تقديم الإقرارات القانونية لاستحقاق من يرغب من الزملاء للحصول على معاش البطالة للتأكد من شروط الاستحقاق.