الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي موعد انطلاق وإقامة الدورة الثالثة من المهرجان في مدينة جدة، بعد نجاح الدورة الثانية التي أقيمت نهاية عام 2022 بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تقام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي خلال الفترة من يوم 30 نوفمبر المقبل لعام 2023، حتى يوم 9 ديسمبر المقبل في مدينة جدة عروس البحر الأحمر.

موعد الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

موعد الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي يأتي بعد الإشادات الواسعة للدورة الثانية في 2022 نتيجة البرامج والفاعليات التي ساهمت في تحريك واقع صناعة السينما في المنطقة عن طريق عرض 143 فيلمًا من 66 دولة.

ويشار إلى أن الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي كانت قد احتضنت 7 أفلام روائية سعودية طويلة وجديدة، و16 فيلمًا قصيرًا من موجة صاعدة وواعدة من صانعي الأفلام السعوديين.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

اقرأ أيضًا: شاهد الحلقة 20 من مسلسل أولاد عابد الآن

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدورة الثالثة

قبل انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدورة الثالثة، بادر المهرجان العام الماضي من خلال جائزة اليُسر الفخريّة بتكريم كلًّا من النجم الأسطوري والمنتج شاروخان والممثل والمخرج جاكي شان والأيقونة المصريّة يُسرا، والمخرج البريطاني المرموق جاي ريتشي وآخرين.

موضوعات متعلقة