الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تضامنًا مع ضحايا الزلزال.. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يستبدل حفل الختام بمؤتمر صحفي

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أن غدًا الخميس 9 فبراير، هو ختام فعاليات الدورة الـ12 تحت رئاسة السيناريست سيد فؤاد، وأن إعلان الجوائز في المسابقات الأربعة، إلى جانب جائزة نقاد الفيبريسي سيكون من خلال مؤتمر صحفي.

قال رئيس المهرجان، السيناريست سيد فؤاد، إنه في إطار توجيهات الدولة للقيام بالفعاليات الضرورية فقط، ونظرًا للظروف الإقتصادية التي تمر بها مصر والعالم، ومراعاة للحالة الحزينة بسبب زلالى تركيا وسوريا، لذلك تم استبدال الحفل الختامي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمؤتمر صحفي تُعلن به الجوائز، ويتم توزيعها على الفائزين يوم الخميس في القاعة الكبرى بفندق الإقامة في مدينة الأقصر، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً.

اقرأ أيضًا: أحمد عيد: استغربت من اختياري لـ«عملة نادرة».. ومحدش بيبعتلي دعوة لمهرجان مصري

اقرأ أيضًا: «كانت محنة».. إسعاد يونس تعلن تعافيها وعودتها لاستئناف أعمالها الفنية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

يتنافس في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 55 فيلمًا من 30 دولة، من بينهما دولة السنغال كضيف شرف، وتضم مسابقة الأفلام الطويلة 12 فيلمًا، من ضمنهم أربعة أفلام عربية، وهم: "الحياة ما بعد" من الجزائر، "القطرة" من تونس، "بيت الشعر" من المغرب، "بعيدًا عن الوطن" من مصر، ويأتي المهرجان تحت شعار السينما خلود الزمان.

المكرمون في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

كرم مهرجان الأقصر في حفل الافتتاح، 9 من القامات السينمائية، بينهما 4 راحلين، وهم: هشام رستم من تونس، صلاح منصور من مصر، عثمان سامبين، وشافية بودراع من الجزائر، إلى جانب تكريم 5 فنانين، وهم: محمد رمضان، بيدرو بيمنتا، منصور صورا واد، هالة صدقي، هشام نزيه.

رؤساء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

يعتبر الفنان محمود حميدة هو الرئيس الشرفي للمهرجان، المنتج جابي خوري رئيس اللجنة العليا للمهرجان، وتنظم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم وزارة الثقافة، والسياحة والآثار، والشباب والرياضة والخارجية، وهيئة تنشيط السياحة، وتحت رعاية محافظة الأقصر ونقابة السينمائيين.

اقرأ أيضًا: اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي برئاسة أحمد وفيق

تمهيدا لعرضها غدا.. طرح البوسترات المنفردة لأبطال مسرحية «إزاي تخنق جارك»

موضوعات متعلقة