الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلوى محمد علي: «الفنانات اللاتي يقدمن أدوار الإغراء مظلومين»

سلوى محمد علي
سلوى محمد علي

تحدثت الفنانة سلوى محمد علي عن الظلم الذي تتعرض له الفنانات الجميلات في الشكل، وذلك من خلال ندوة "سيدات في المشهد السينمائي"، التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته ال 12.

قالت سلوى: "أنا محظوظة إن نظرة الناس للجمال في عالم السينما اختلفت، والجميلات اللي بيقدموا أدوار إغراء دايمًا مظلومين، لإن مؤخرًا النقاد والمشاهدين والعاملين في مجال السينما لا يفرقون بين شخصية الممثلة وأدوارها، زى رانيا يوسف على طول بتقدم أدوار أنوثة والناس بتتعامل معاها على أساس أدوارها وليس شخصيتها الحقيقية، وده يعتبر أزمة كبيرة".

اقرأ أيضًا: غدًا.. أحمد حاتم في السعودية لحضور العرض الخاص لفيلم «المطاريد»

تصريحات سلوى محمد علي

وأضافت: "وبصراحة رانيا يوسف بتعاني وقت ما بتتصور مع الجمهور، وهى في الحقيقة ست جميلة طول عمرها ومظلومة في السينما، ومارلين مونرو بالرغم من إنها فنانة جيدة بس جمالها ظلمها".

وبعد سؤالها أن الجمال هو السبب في دخول المرأة إلى التمثيل، قالت: "أنا اشتغلت في المسرح 20 سنة قبل ما أدخل السينما، وزمان كان في مواصفات للجمال زى العيون الملونة والشعر الأصفر والبشرة البيضاء، وأنا بعيدة عن كل هذه المواصفات المخرجين قالولي إزاى تشتغلي في السينما، لإن الحديث دائمًا كان عن الجمال وليس التمثيل، ولم يكن ذلك في مصر فقط بل كان في كل دول العالم".

اقرأ أيضًا: طرح البرومو التشويقي لمسلسل «الأصلي».. خلافات وصراعات على الميراث

آخر أعمال سلوى محمد علي

تشارك الفنانة سلوى محمد علي في فيلم "اتنين للإيجار"، الذي يُعرض حاليًا في دور العرض السينمائي، مع الفنان بيومي فؤاد، محمد ثروت، ناهد السباعي، دياب، إيناس مكي، ميريهان حسين، إيمان السيد، محمد لطفي، ليلى عز العرب، ثراء جبيل، ومن إخراج شادي علي.

وكذلك في مسلسل "أزمة منتصف العمر" مع الفنان كريم فهمي، رنا رئيس، رشدي الشامي، ريهام عبد الغفور، هاجر عفيفي، ركين سعد، عمر السعيد، هند عبد الحليم، أيه سليم، ومن إخراج كريم العدل.

اقرأ أيضًا: خلال 21 يوما.. فيلم «أخي فوق الشجرة» يحقق 10 ملايين جنيه إيرادات