الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإعلان عن حصولها على صفر في الشهادة الإعدادية.. كيف تعاملت ”التربية والتعليم” مع الطالبة بتول؟

شادي زلطة
شادي زلطة

أكد شادى زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على أن يحصل كل طالب على حقه كاملا كما تتعامل باهتمام كبير مع أى شكوى تقدم لها.

اقرأ أيضا: مجلس الصحفيين يعتمد نتيجة لجنة المشتغلين.. صور

جاء ذلك تعليقا على إعلان وزارة التربية والتعليم لشكوى ولى أمر الطالبة بتول، إحدى طالبات الصف الثالث الإعدادى في محافظة المنيا، عقب تقديمه لتظلم على نتيجة ابنته فى الفصل الدراسى الأول، وحصولها على صفر فى جميع المواد الدراسية.

درجة الطالبة بتول 136

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة تواصلت مع وكيل وزارة التربية والتعليم فى محافظة المنيا والذى أعلن أن درجة الطالبة بتول 136، عقب تدارك خطأ تقنى حدث خلال القيام برفع النتيجة.

حدوث أخطاء في النتيجة أمر وارد

من جانبها قالت النائبة هبة مكرم عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، إن حدوث أخطاء فى النتيجة أمر وارد مثمنة تعامل وزارة التربية والتعليم السريع مع الأمر والتأكد من حصول الطالبة بتول على الدرجات التى تستحقها وهو أمر محمود لوزارة التربية والتعليم.

نجاح وزارة التربية والتعليم فى تنظيم امتحانات الفصل الدراسى الأول

وأضافت النائبة هبة مكرم، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مديريات التربية والتعليم فى المحافظات تتعامل مع مئات الآلاف من الطلاب وخاصة خلال الامتحانات وهو أمر محل تقدير من الجميع، مشيدة فى هذا الصدد بنجاح وزارة التربية والتعليم فى تنظيم امتحانات الفصل الدراسى الأول فى جميع محافظات الجمهورية.

تصحيح الخطأ أمر إيجابى

من جانبها قالت داليا الحزاوى مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، تعليقا على إعلان وزارة التربية والتعليم عن وجود خطاء في نتيجة إحدى طالبات الشهادة الإعدادية إن تصحيح الخطاء هو أمر إيجابى ويمنح الطلاب الاطمئنان بأن الوزارة تستجيب لما يقدمونه من شكاوى.

تدريب المعلمين المشاركين فى أعمال التصحيح

وطالبت داليا الحزاوى فى تصريح خاص لـ"الطريق"، بضرورة أن يتم توفير تدريب للمعلمين المشاركين فى أعمال التصحيح وذلك لتجنب الوقوع فى أى أخطاء خلال أعمال رصد النتيجة مستقبلا.