الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقاب قاس من البرلمان الأردني ضد نائب تطاول على وزير العدل.. القصة الكاملة

البرلمان الأردني
البرلمان الأردني

أحال مكتب البرلمان الأردني النائب عبد الرحمن العوايشة إلى اللجنة القانونية ليخضع للعقوبة المفروضة عليه، بسبب تطاوله على وزير العدل أحمد الزيادات، نتيجة مشادة كلامية بينهم كادت أن تصل إلي التشابك بالأيدي.

كما أن الخلاف كان بسبب نقل ابن النائب إلى جهة عمل أخرى عقب حصوله على استثناء بتعيينه.

ووفقاً لوكالة برلمان احمد الصفدي، قرر إحالة العوايشه الي اللجنه القانونية في نهاية ختام جلسه قراءة رئيس اللجنه الماليه نمر السليحات، وذلك للموازنه العامه للسنة الماليه الحالية تمهيداً لبدء مناقشتها الأحد المقبل.

وقام احمد الصفدي بتقديم الاعتذار بأسمه وأسم المجلس الي وزير العدل، وأكد أنه لا يوافق إطلاقا على تهجم النواب على فريق الحكومه أو العكس ومن يخالف يخضع للعقوبه القانونيه، وأضاف الصفدي قائلاً: كل التقدير لموقع الوزير وعمره وما حدث ليس مقبولاً.

حيث كشف الخلافات بين الغوايشه ووزير العدل وهو طلب وظيفه لابن النائب بعد حصوله على استثناء بتعيينه في رئاسه الوزارة وذلك ضمن وظائف الدرجه العليا، ولكن أعلنت الحكومه وقف ذلك الإجراء مؤخرا.

وبدأت المشادة الكلاميه بين النائب ووزير العدل عندما رفض نقل أو قبول طلب نقل ابن النائب لجهة عمل اخري، مستنداً إلى وجود شاغر في وزارة العدل يتوافق مع التخصص، وما عدا ذلك يُعد أمراً مُخالفاً.

اقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار غاز داخل مبنى سكني بروسيا