الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:02 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوافل طبية ومعارض للسلع.. جهود حزب «الشعب الجمهوري» لمجابهة الأزمة الاقتصادية

أحمد الألفي أمين التنظيم بحزب الشعب الجمهوري
أحمد الألفي أمين التنظيم بحزب الشعب الجمهوري

يعتبر حزب الشعب الجمهوري برئاسة المهندس حازم عمر ذراعا وطيدا وأحد المؤسسات السياسية الفاعلة في الدولة المصرية، في النواحي السياسية والمجتمعية والاقتصادية، الأمر الذي جعله كتلة سياسية من الكتل الرئيسية في الدولة، بعد مجهودات حثيثة بقيادة اللواء محمد صلاح أبو هميلة، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وأحمد الألفي، الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية.

"الطريق" تستعرض الجهود المجتمعية لحزب الشعب الجمهوري في أثناء الفترةالماضية، بالتزامن مع بدء الأزمة الاقتصادية التي ضربت بلدان العالم أجمع، إيمانا منهم بدورهم في المسؤولية المجتمعية بشتى محافظات مصر.

مبادرتي "شتاء دافئ" و"مع الناس"

وفي الثالث من فبراير الجاري، دشن حزب الشعب الجمهوري مبادرتي "شتاء دافئ" و"مع الناس"؛ واللتان تهدفان لتوزيع بطاطين على الأسر غير القادرة والأكثر احتياجا في نطاق محافظة الجيزة.

معارض السلع الغذائية

وأقام الحزب أيضا العديد من معارض السلع الغذائية واللحوم البلدى بأسعار بسيطة تجابه الأسعار في السوق السوداء؛ إيمانا بدور الحزب للتكاتف مع الحكومة تفعيلا لمبادراته لدعم المواطن المصري.

إطلاق المبادرات

من جهته، صرح الدكتور ناصر عدلي، الأمين المساعد لشئون العضوية، أن الحزب في إطلاق المبادرات بشتى المجالات الصحية والاجتماعية، علاوة على دوره السياسي؛ من أجل خدمة المواطن بشكل عام.

طرح الأرز بـ10 جنيهات في بورسعيد

وفي محافظة بورسعيد، قام حزب الشعب الجمهوري في الأول من فبراير بطرح بيع الأرز المصري الفاخر بسعر10 جنيهات بمحافظة بورسعيد، وقد شهد المعرض عروضا مخفضة على منتجات كبيرة يوميا.

الكشف على 1500 حالة في قافلة طبية بالفيوم

في السياق ذاته، دشن حزب الشعب الجمهوري قافلة طبية مجانية، يوم 20 يناير 2023، بكل التخصصات الطبية لقرية نقاليفة التابعة لمحافظة الفيوم.

وتضمن الكشف المجاني والعلاج في تخصصات:

"الرمد- العظام- النساء- الأطفال- الباطنة - قلب والأوعيه الدموية -رمد -جراحة عامة".

القافلة الطبية أجرت الكشف المجاني وتحاليل وقياس السكر ووظائف الكلى لـ 1500 حالة، علاوة على قياس سكر وضغط وفحص ذاتي للسيدات و تحليل وظائف كلى للسيدات.

تقديم مقترحات للجان الحوار الوطني

وفي الجانب السياسي للحزب، تقدم "الشعب الجمهوري" بمقترحات للأمانة العامة للحوار الوطني، وقد تم تشكيل لجان موازية بالحزب للجان الحوار الوطني.

وقال البرلماني محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس النواب إن كل لجنة يرأسها نائب برلماني وعدد من الأعضاء المتخصصين.

أقرأ أيضاً.. الرئيس السيسي: منظومة التغذية المدرسية مستقرة ومؤمنة

ولفت "أبو هميلة" إلى أن هناك 19 لجنة بالحزب، اجتمعت بشكل يومي؛ لتجهيز تقريرا وافيا وتقديمة للحوار الوطني بشأن الموضوعات المحلية، استعدادا لمناقشة متقترحات الحزب في الجلسات المقبلة.

موضوعات متعلقة