الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

30 طلب مناقشة على مائدة مجلس النواب الأحد المقبل.. إليك التفاصيل

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن مجلس النواب، البدء في مناقشة 30 طلبا خلال جلسته العامة، والتي من المقرر عقدها الأحد المقبل، لاستيضاح سياسة مجلس الوزراء تجاه عدد من الملفات، وتضمنت التالي:

اقرأ أيضًا: الحكومة: بدء التشغيل التجريبى لمصنع إنتاج الأسفلت بشركة ”السويس للبترول”


1- مناقشة الطلب المقدم من النائب عاطف المغاوري وعشرين عضوا، بشأن سياسة الحكومة الخاصة بتوفير نسبة الـ5 % من التعيينات لأصحاب الهمم في الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص.


2- مناقشة الطلب المقدم من النائب عاطف المغاوري وعشرين عضواً، عن سياسة مجلس الوزراء في تقديم الدعم للعمالة غير المنتظمة.


3- مناقشة الطلب المقدم من النائب عاطف المغاوري وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتطوير مراكز التدريب المهني.


4- مناقشة الطلب المقدم من النائب عاطف المغاوري وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتفعيل دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج


5- مناقشة الطلب المقدم من النائب عاطف المغاوري وعشرين عضوا، بشأن سياسة مجلس الوزراء عن بالتنسيق والتعاون بين السلك الدبلوماسي والمكاتب الخاصة التمثيل التجاري والعمالي والثقافي.

صندوق الطوارئ في مواجهة الظروف القهرية للعمالة


6- مناقشة الطلب المقدم من النائب عاطف المغاوري وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بشأن دور صندوق الطوارئ في مواجهة الظروف القهرية للعمالة.


7- مناقشة الطلب المقدم من النائب مرفت آلكسان مطر وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بشأن تطوير منظومة التعليم واستعادة المدرسة إلى ريادتها.


8- مناقشة الطلب المقدم من النائبة مرفت آلكسان مطر وعشرين عضواً، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بخفض عجز الموازنة العامة للدولة


9- مناقشة الطلب المقدم من النائبة مرفت ألكسان مطر وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بإعادة تشغيل المصانع المغلقة.


10- مناقشة الطلب المقدم من النائبة مرفت آلكسان مطر وعشرين عضواً، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بالحد من الارتفاع المتواصل للأسعار.


11- مناقشة الطلب المقدم من النائبة سميرة الجزار وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بشأن الحفاظ على المساحات الخضراء والأشجار في الحدائق العامة.


12- مناقشة الطلب المقدم من النائبة سميرة الجزار وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بشأن حماية الأشجار من القطع والتقليم الجائر.


13- مناقشة الطلب المقدم من النائبة سميرة الجزار وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بالتصرف واستغلال مخلفات تقطيع الأشجار وتقليمها.


14- مناقشة الطلب المقدم من النائبة ميرال جلال الهريدي وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بشأن مواجهة مشكلة التسرب من التعليم.

تطوير ورفع كفاءة ومهارات المعلمين


15- مناقشة الطلب المقدم من النائبة ميرال جلال الهريديوعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتطوير ورفع كفاءة ومهارات المعلمين.


16- مناقشة الطلب المقدم من النائب محمد الصمودي وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.


17- مناقشة الطلب المقدم من النائب رحمي بكيروأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتقنين المباني والأراضي الزراعية داخل كردونات القرى والمدن بشمال سيناء
18- مناقشة الطلب المقدم من النائب عبد المنعم عبد العليمي وعشرين عضواً، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بالتوسع في زراعة المحاصيل الزيتية.


19- مناقشة الطلب المقدم من النائب محمد جبريل محمد وأكثر من عشرين عضواً، الخاصة بسياسة الحكومة بشأن مجابهة أزمة النقد الأجنبي.


20- مناقشة الطلب المقدم من النائبة أمل زكريا قطب وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة برفع كفاءة السنترالات وخدمات الإنترنت.

تنظيم حملات توعية للشباب عن الصحة النفسية


21- مناقشة الطلب المقدم من النائبة رغدة عبد السلام نجاتي وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بخصوص تنظيم حملات توعية للشباب عن الصحة النفسية.


22- مناقشة الطلب المقدم من النائب محمد محمود لبيب وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتنمية السياحة والآثار في الصعيد.


23- مناقشة الطلب المقدم من النائب سعودي عبد الرحمن وعشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بشأن منظومة التعامل على أراضي أملاك الدولة.


24- مناقشة الطلب المقدم من النائب ناصر عثمان محمد عثمان وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة مجلس الوزراء بخصوص رفع مخلفات تطهير الترع والمصارف


25- مناقشة الطلب المقدم من النائب مجدي ملك وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراس بخصوص تحديد مقابل حق الانتفاع لأراضي الدولة.


26- مناقشة الطلب المقدم من النائب لطفي شحاتة وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتوصيل شبكات الصرف الصحي امتداد الحيز العمراني خاصة لمدن مركز الزقازيق.

تطوير مراكز الشباب وتعظيم كل أنشطتها


27- مناقشة الطلب المقدم من النائب عمرو القطامي وأكثر من عشرين عضوا عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتطوير مراكز الشباب وتعظيم كل أنشطتها.


28- مناقشة الطلب المقدم من النائب محمد حسين الحمامي وأكثر من عشرين عضوا عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بتعظيم دور قصور الثقافة في نشر الوعي والتنوير.


29- مناقشة الطلب المقدم من النائب مجدي ملك وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء بشأن ربط التعليم العالي بسوق العمل.


30- مناقشة الطلب المقدم من النائبة سولاف درويشوأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة مجلس الوزراء الخاصة بإعداد دليل استرشادي لما يمكن تصديره من السلع والخدمات.