الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يلتقي رئيس مجلس النواب الأردني لبحث عدد من الملفات المشتركة

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية، أحمد الصفدي بحضور عدد الوزراء من الجانبين.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي برئيس مجلس النواب الأردني حيث، مشيدا بما تشهده البلدين من تعاون ثنائي وتطور مستمر خاصةً في تنسيق القضايا الإقليمية والدولية بشكل متنوع ومختلف.

وأكد رئيس النواب الأردني، على ضرورة مواصلة جهود توسيع نطاق مجالات التعاون الثنائي بما تعظم المصالح المشتركة للبلدين في إطار الروابط الأخوية الأهداف الاستراتيجية التي تجمعهم.

وثمن على أن مصر والأردن يعملان كفريق واحد قائلا: "نبذل كل وسعنا من أجل تحقيق مستويات معيشة أفضل لشعبي البلدين"، موضحا أن التعاون الثنائي يشمل عدة ملفات أهمها الحماية الاجتماعية في ظل هذه الظروف العالمية الصعبة.

وأضاف رئيس لوزاراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن العلاقات بين البلدين قوية وتجمع مصالح أخوية بين الرئيس السيسي و أخية الملك عبدالله الثاني لذلك ينبغي البناء على هذه الصلات القوية بين زعيمي البلدين من أجل مزيد من التعاون في شتى المجالات.

ولفت رئيس الوزاراء إلى الدزر الهام في توطيد العلاقات بي البلدين خاصةً في البرلمان المصري والأردني، موضحا أن التعاون القائم بين مصر والأردن والعراق هي تعد آلية تعاون ثلاثية لذلك شارك الرئيس السيسي في القمة التي استضافتها الأردن يوم 20 ديسمبر 2022

وأوضح أن المشاركة جاءت في أطارالتأكيد على ضرورة مواصلة مصر والأردن والعراق الدفع باتجاه ترجمة المشروعات المنبثقة عن آلية التعاون الثلاثي إلى مشروعات فعلية على الأرض.

وفي سياق متصل، أشاد رئيس مجلس النواب الأردني على عمق العلاقات التي تربط مصر والأردن، موضحا أن العلاقات الدبلوماسية البرلمانية تعد إحدى أدوات تعزيز التعاون بين البلدين.

وتابع أنه بحث مع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، سبل تعزيز الصداقة بين البرلمانين المصري والأردني، موضحا أن لمصر والثقافة المصرية تأثير عظيم على الأردن والعرب جميعا.

وأشار إلى أن البرلمان الأردني يقدر الدور المهم والحيوي الذي تؤديه الجالية المصرية في مختلف النواحي الاقتصادية والتنموية في الأردن.

اقرأ أيضا: الأرصاد: مصر شهدت أبرد ليلة في الشتاء.. وهذه توقعات الأيام المقبلة