الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأردن يتواصل مع مصنعي اللقاحات لمواجهة تفشي الحمى القلاعية

تعبيرية
تعبيرية

قالت وزارة الزراعة الأردنية إنها تتواصل مع مصنعي اللقاحات البيطرية، لتوفير اللقاح الذي يغطي السلالة الجديدة من فيروس الحمى القلاعية، المتفشية في البلاد.

وأصدرت وزارة الزراعة قرارا بغلق أسواق المواشي في المحافظات بالمملكة لمدة أسبوعين، وأوقفت استيراد الأعلاف مع رصد إصابات جديدة بفيروس الحمى القلاعية.

وقالت تقارير محلية إن نحو 150 رأس ماشية نفقت خلال الأيام الأخيرة بسبب الوباء.

تفشي الحمى القلاعية في الأردن

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة، من خلال المتحدث الرسمي لورانس المجالي، توزيع وتحصين 4 ملايين رأس من الأغنام والأبقار في إطار الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وأن التطعيم السابق أثبت نجاحه.

وأوضح المجالي، اليوم الأحد، في بيان صادر عن وزارة الزراعة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من السلالة السابقة في الأغنام والأبقار، حيث إن معظم الحالات التي تم تسجيلها في منطقة الدليل هي من السلالة (طفرة جديدة) وتعمل الوزارة حاليا على توفير لقاحها الخاص وتسجيلها والسماح باستيرادها.

واتخذ وزير الزراعة خالد الحنيفات، بحسب الناطق، مجموعة من الإجراءات والمراسلات إلى وزارة الداخلية والإدارة المحلية وأمانة عمان للمضي قدما في إجراءات الحجر البيطري والتعقيم والتطهير.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على تحقيق بنية تحتية للقطاع شملت حملة تطعيم لجميع قطعان الماشية التي بلغت 4 ملايين، والبدء في إنشاء مستشفيات بيطرية.

اقرأ أيضا: وفاة برويز مشرف رئيس باكستان السابق بمستشفى في دبي