الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البيئة» تنظم ورشة عمل لرفع الوعي البيئي وتقديم الدعم الفني

وزارة البيئة
وزارة البيئة

أعلنت الإدارة المركزية لحماية وتحسين البيئة الصناعية والطاقة بوزارة البيئة، اليوم السبت، تنظيم ورشة عمل تستهدف رفع الوعي البيئي، وتقديم الدعم الفني، وبناء قدرات العاملين بالإدارات البيئية، مشيرة إلى أن يأتي في إطارالتعاون مع جمعية مستثمري العبور، ومشروع التحكم فى التلوث الصناعي Epap.

تابعت "وزارة البيئة" أن الامر يستهدف شرح مفصل يأتي في إطار فعاليات ورشة العمل ويتطرق إلى دمج آليات وتكنولوجيا الإنتاج الأنظف بالقطاع الصناعي، فضًلا عن تعزيز مفاهيم الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري، وتطبيق منهجية نظام الرصد الذاتي.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يكشف نية الوزارة عن عودة نظام التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية

أشارت "البيئة" أن ورشة العمل تتضمن تقديم أفضل الممارسات والتكنولوجيات البينية للتحكم في التلوث الصناعي وتكنولوجيات الترشيد للموارد (إدارة المياه واستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكيفية تنفيذ المراجعات وإعداد السجلات البيئية (السجل البيئي وسجل المخلفات الخطرة).

اقرأ أيضًا: الأرصاد: غطاء سحابي ممطرة على 9 مدن ويصل للقاهرة

أردفت أن الوزارة تسعي في المقام الأول إلى زيادة مفهوم الوعي البيئي على مستوى جميع المدن الصناعية، حي أن الوزارة ستقوم بإقامة هذه الورشة بشكل دوري في معظم المدن الصناعية بالقاهرة الكبرى هذا العام، وتحديد المحافظات التي بها مشروعات قومية.