الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ختام فاعليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث

المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث

شهد الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث ختام فاعليات جامعة الطفل المرحلة الخامسة (E2)، وذلك بالقاعة الرئيسة بحضور رؤساء المعاهد البحثية بالمركز يوم الخميس الموافق 9/2/2023.

أقيمت الفاعليات في الفترة من 29/1/2023 إلى 9/2/2023 تحت رعاية الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون البحثية، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتقام الفاعليات بواسطة مبادرة "أطفال علماء لمستقبل أفضل، التي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

وأوضح المركز القومي للبحوث في بيان له اليوم الأحد، أنه مشروع قومي في مجال التعليم الإبداعي لاكتشاف واحتضان المواهب العلمية وانتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

اقرأ أيضا.. المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية

وقد شارك أطفال الجامعة بالعديد من الأنشطة العلمية والثقافية والفنية بالمركز كما تم تدريس المناهج التي أعدتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مجال الطاقة والمياه والصحة والبيولوجي والكيمياء والعلوم الصيدلية والفيزياء والرياضيات والفنون وريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

كما زار الأطفال عدد من المعاهد البحثية داخل المركز ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد بحوث العلوم الصيدلية والدوائية ومعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية ومعهد البحوث الفيزيقية وشبكة المعامل المركزية ومراكز التميز.