الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:28 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير الإسكان: نساهم في أعمال مبادرة ”حياة كريمة” من خلال تمويل الوصلات المنزلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، إن الوزارة تساهم في أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال تمويل الوصلات المنزلية.

وأضاف إسماعيل خلال لقائه بوفد الاتحاد الأوروبي برئاسة ماركو ميجوريوللى، رئيس ملف التحول الأخضر بوفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن وزارة الإسكان تساهم بتقليل الأعباء عن الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل.

وأشار، إلى إنه يتم دعم وتدريب الشركات الصغيرة كشركات المقاولات المبتدئة، لإدارة وتشغيل وصيانة مشروعات المياه والصرف لتخفيف أعباء شركات المياه والصرف، وإيجاد كوادر متميزة فى مجال تشغيل وصيانة مشروعات المياه والصرف.

جاء ذلك بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة "PMU"، لبحث سبل تعزيز التعاون مستقبلا فى قطاع المياه والصرف الصحى، وخاصة فى تحسين النظم التشغيلية.

على جانب آخر أشاد إسماعيل، بدراسات الجدوى المبدئية للبرنامج القومي لتحلية مياه البحر، والتى تتم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأكد على أهمية تضمنها لدراسات فنية حول كيفية الاستفادة من المياه المعادة من عملية التحلية، والعائد الاقتصادي لذلك، وإمكانية استخدامها فى الصناعة.

وأفاد إسماعيل، أنه من الضروري وضع قضية التغير المناخي، وتحليل المخاطر والتحديات الناتجة عنها، على رأس أجندة أولويات القطاع، فى ظل ما تشهده الدولة المصرية من طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات المياه والصرف.

من جانبهم أكد ممثلو الاتحاد الأوروبي أهمية عقد حلقات نقاشية، وحوار رفيع المستوى، لتعظيم الاستفادة من دعم الاتحاد الأوروبي فى مجال المياه والصرف الصحي.

أقرأ أيضا:سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه في نهاية تعاملات اليوم