الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

نائب وزير الإسكان يناقش مقترح الاستراتيجية القومية لقطاع مياه الشرب والصرف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، المقترح الخاص بإعداد المسودة الاستراتيجية القومية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك مع الاستشاري الدولي للوزارة، وعدد من المختصين.

وأكد إسماعيل، أن الاستراتيجية القومية للقطاع تهدف إلى تطوير وتحديث وتحسين قطاع مرافق المياه والصرف، توافقا مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأضاف، أنه يتم حاليا إعداد الاستراتيجية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية منها "الوزارات ذات الصلة – الجهات التابعة للوزارة – شركاء التنمية – غيرهم من المختصين" وذلك للوصول إلى أفضل النتائج لضمان التنمية المستدامة للقطاع.

وأشار نائب الوزير، إلى أنه تم وضع إطار الاستراتيجية القومية لقطاع المياه والصرف حتى عام 2050 بكفاءة، والتى تهدف إلي تحقيق الوصول إلى خدمات الصرف الصحي والنظافة العامة الملائمة والعادلة للجميع.

وتابع، أن مصر شهدت طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وزيادة القدرة التنفيذية، لتلبية تطلعات واحتياجات المواطن المصرى، من خلال التعاون البناء، والتنسيق الكامل، بين وزارات الدولة ومؤسساتها، والجهات المعنية، وشركاء التنمية المعنيين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

على جانب أخر، تم استعراض مقترح مسودة الاستراتيجية القومية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، البرنامج الزمني المتوقع للانتهاء من إعداد الاستراتيجية، والدراسات التحليلية للوضع الراهن بالقطاع.

وأكد إسماعيل، ضرورة تضمين الاستراتيجية لجميع القضايا الرئيسية التي تساعد الحكومة المصرية في رسم مسار لتطوير وتحديث وإصلاح نظام المياه والصرف الصحي.

وشدد، على أهمية أن تهدف الاستراتيجية إلي تعظيم استدامة موارد المياه من خلال تحديث نظم الإدارة، وتنمية الموارد البديلة، بما في ذلك تحلية المياه وإعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي المعالجة.

وفي ختام الاجتماع، أعطى نائب وزير الإسكان توجيها للاستشارى ببدء إعداد المسودة الأولى للاستراتيجية، والتى ستتطلب عقد العديد من الاجتماعات مع جميع الجهات المعنية، قبل بدء عرضها علي الجهات المختصة للاعتماد.

اقرأ أيضا: عاجل.. «مدبولي»: طرح بنوك القاهرة والمصرف المتحد والعربي الإفريقي الدولي في البورصة