الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:14 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالأرصاد: «استمرار انخفاض درجات الحرارة.. وأمطار على بعض المناطق».. فيديو

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم الإثنين، موضحة أن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض، بسبب تأثرنا بمصادر الكتل الهوائية المنخفضة الحرارة القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، بجانب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الأجواء خلال النهار ستكون مائلة للبرودة على أغلب المناطق الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، بينما الأجواء ستكون معتدلة على محافظات شمال الصعيد.

وأوضحت «غانم» أن الأجواء ستكون دافئة ومائلة للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مبينة أنه مع دخول الليل ولا سيما الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إذ إن الصغرى على القاهرة الكبرى ستصل لـ 9 درجات مئوية.

وتابعت أن الأجواء ستكون شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط مثل مطروح والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط وبورسعيد، ورفح، والعريش.

اقرأ أيضًا: تفاصيل تنظيم ورش عمل للأطفال لتعليم التكنولوجيا والفلك وتركيب الأقمار الصناعية (فيديو)