الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:56 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهندس يستغيث داخل محكمة الأسرة: «نفسي بنتي تبات في حضني يوم»

تعبيرية
تعبيرية

"من داخل محكمة الأسرة جئت لأجل قانون ينصفني ويطفي حنيني وشوقي لفلذة كبدي من أجل رؤية ابنتي".. بهذه الكلمات بدأ «محمد .م»، مهندس، حديثه عن مأساته، مستغيثا: "ينزف قلبي وجعا.. نفسي تبات معايا يوم واحد".

وقال محمد والدموع تذرف من عينيه: "سبب دماري وحرماني من ابنتي هو قانون الرؤية الذي لا يعرفه الكثيرين في مصر، فهو يسمح للأب برؤية أبنائه 3 ساعات أسبوعيا في نادي أو مكان عام".

وأضاف: "الطفل لا يرى أجداده من الأب لأن قانون الرؤية يمنعهم من ذلك"، مطالبا جميع المسئولين بإيجاد حلول لمشكلات الآباء المحرومين من أولادهم: "لا بديل عن قانون الاستضافة، ويحق لكل أبوين استضافة الصغير لمدة يومين في نهاية الأسبوع حتى يستعيد الطفل حياته ويصبح سوي.. من حقه يعيش مع والديه وينعم بحبهما وحنانهما واهتمامهما".

وقال إنه انفصل عن زوجته بعد مدة قصيرة من زواجهما، وبعد محاولات منه بعدم هدم "عش الزوجية" إلا إن زوجته لم تستجب له وأصرت على تركه وأقامت دعوى خلع تحمل رقم 1248 لعام 2021، حيث تعمل الزوجة موظفة بإحدى المدارس: "حصلت على حكم بعد عام في المحاكم، من أجل رؤية ابنتي الوحيدة عقب انفصالي عن زوجتي".

وتابع: "بنتي عمرها 5 سنوات لم ترها عيني إلا أربع مرات في أحد النوادي، وذلك بسبب قانون الرؤية"، مؤكدا أن عائلته لم يروا ابنته غير في الصورة.

واختتم: "نفسي بنتي رهف، تبات في حضني يوم من حقي يا ناس، المحاكم اللي بيدخلها خسران سواء الزوج أو الزوجة ولكن أرجو من مجلس النواب والجهات المعنية إعادة النظر في قانون الأسرة رحمة بالآباء والأجداد".

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»