الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:14 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال الاستماع لعرض تفصيلي بشأن هيكلة الشركات..

القابضة للقطن: «الدولة اعتمدت دمج 31 شركة لتصبح 9 فقط»

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

في إطار الجولة التفقدية، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لعرضٍ تفصيليّ من قبل الدكتور "أحمد مصطفى"، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، حول خطة الدولة التي تنفذها وزارة قطاع الأعمال العام للتطوير وإعادة هيكلة الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

مجلس الوزراء

أوضح "مصطفى" أن التطوير ينطوي بالأساس على دراسة الجدوى، التي تقوم بها إحدى الشركات المتخصصة، وذلك بهدف زيادة الإنتاجية لجميع الأنشطة وتشمل الغزل، والنسيج، وملابس الصباغة، والتجهيز والوبريات وغيرها، مشيرا إلى أن هناك عنصرًا مهما آخر يتمثل في تخصصية الإنتاج، كما اعتمدت خطة الدولة على دمج الشركات؛ وفي ضوء ذلك تم دمج عدد 31 شركة لتصبح 9 شركات، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للمصانع، وإعادة هيكلة الموارد البشرية، بواسطة الهيكلة الإدارية والتدريب.

تطرق "أحمد" إلى توزيع التكلفة الاستثمارية للماكينات والإنشاءات، والطاقات الإنتاجية المستهدفة بعد التطوير، ثم انتقل لتوضيح الموقف التنفيذي لخطة تطوير مصانع الغزل والنسيج والصباغة، التي تشمل 65 مصنعا ومبنى خدميا بجميع الشركات التابعة، وتضم شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي "البيضا".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: «أمامنا استراتيجية قومية لتطوير صناعة المنسوجات»

وأضاف أنه حاليا جار إنشاء مجمع مصانع الغزل والنسيج والصباغة بها، وكذا تنفيذ مجمع بشركة دمياط للغزل والنسيج، بالإضافة إلى تطوير مصنع غزل 2 القائم بشبين الكوم، التابع لشركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج، إضافةً إلى استكمال أعمال إنشاء مصنع للنسيج ومصنع آخر للصباغة بشركة مصر حلوان للغزل والنسيج.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: دعم الأشقاء هو أول نقطة مضيئة لبناء الدولة المصرية

من المقرر خلال الفترة المقبلة البدء في تطوير مصانع التريكو التفصيل والصباغة بشركة الدقهلية للغزل والنسيج، بجانب إنشاء مصنع غزل الطرف المفتوح الجديد وتطوير مصنع التريكو والصباغة بشركة الوجه القبلي للغزل والنسيج بالمنيا.