الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الغربية: «إحلال شبكة الصرف الصحي لـ46 شارعا»

محافظ الغربية
محافظ الغربية

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إنه يجري إحلال وتجديد لخطوط المياه لعدد 72 شارعًا بطول 53 كم، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي لعدد 46 شارعًا بطول 10,5 كم، إلى جانب أنه سيجري إحلال وتجديد محطة مياه، و5 محطات رفع، ومحطة معالجة.

وأردف "محافظ الغربية" أنه جار العمل على رصف 77 شارعًا بطول 44 كم، وإنشاء محور الكورنيش بمساحة 6 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءة شارع البحر "12 كم"، فضًلا عن أنه سيتم رفع كفاءة شارع "شكري القوتلي"، والجمهورية، وإعادة تأهيل شارع نعمان الأعصر ومحور جمال عبد الناصر، كما يجري تطوير عدد 2 منطقة غير مُخططة وهما، حي أول المحلة وحي ثان المحلة.

اقرأ أيضًا: محافظ الغربية: «تنفيذ 105 مشروعات تنموية واستثمارية»

وعلى صعيد متصل، لفت "طارق" إلى أنه جرى إنشاء إدارة للتحول الرقمي، وتحويل البنية التحتية بالكامل إلى المنظومة الرقمية، ورقمنه المواقع الحكومية بالمحلة وتتمثل في 345 جهة، مشيرًا إلى إطلاق مبادرة "خدمات حكومية على مدار الساعة"، ومبادرة "أهالينا" لتوفير خدمات لكبار السن وذوي الهمم.

اقرأ أيضًا: محافظ الغربية يستعرض ما تحقق من انجازات في مختلف القطاعات

في سياق آخر، استعرض "المحافظ" ما جرى تطويره بشأن منظومة النظافة، مشيرُا إلى أنه في هذا الإطار جرى إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالمحلة الكبرى، حيث إن المصنع مُكون من 2 خط تدوير مُطور، وخط كوري جديد، و3 غربال، بالإضافة إلى أنه من المُقترح إنشاء مصنع تحويل المخلفات إلى طاقة.