الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله

طبق بيض ملون.. أغرب الهدايا في «فالنتين 2023»

بيض مائدة- رويترز
بيض مائدة- رويترز

يترقب المصريون الاحتفال بعيد الحب، والذي يعرف عالميا باسم "الفالنتين"، وينتظر المحبون هذه المناسبة للتعبير عن حبهم لبعضهم البعض بصفة خاصة، ولإحياء مشاعر قد تكون مغمورة في ظل الروتين اليومي.

لا دباديب بعد اليوم

سوف لن نشتري هذا العيد دبدوبا، شعار رفعه زوج "ابتسام" (اسم مستعار) بعدما فوجئ بالقفزة غير المسبوقة في ارتفاع أسعار هدايا عيد الحب، وخاصة الدباديب التي تراوح سعرها ما بين 200 جنيه إلى 2900 جنيه، في بعض المحال على حسب شهرة العلامة التجارية.

تروى ابتسام تجربتها لـ"الطريق" في عيد الحب، إذ تقول إنها فوجئت بزوجها عائدا من الخارج ومعه طبق بيض ملون، وبينما هي تفكر في الأسباب التي دفعته إلى عدم شراء هدية كل عام في نفس الموعد، قطع الزوج حبل أفكارها وأخبرها بأنّه وجد أسعار الهدايا ملتهبة فأراد أن يختار لها شيئا مختلفا ويهدي لها ما تحبه.

وأردفت، أنها كانت سعيدة بالهدية خاصة وأنها من عشاق البيض المسلوق، مشيرة إلى أن الهدية ليست في سعرها بل بقربها إلى قلب المحبين، فالإنسان يهادي من يحب بما تشتاق إليه نفسه.

وأثارت أسعار هدايا عيد الحب في 2023، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بسبب ارتفاعها بشكل يراه الكثيرون مبالغا فيه، وسط تعليقات ساخرة من قيام بعض الشركات برفع الأسعار بدعوى أنها مستورة.

قفزة غير مسبوقة في أسعار الدباديب

وشهدت هدايا عيد الحب 2023، ارتفاعا ملحوظا، وعلى رأسها الورد والدباديب بنسبة 50% خلال العام الحالي، بسبب الاستيراد.

وارتفعت أسعار الدباديب بنسبة 50% على الأقل هذا العام مقارنة بأسعار 2022، وفق بركات صفا رئيس شعبة ألعاب الأطفال والهدايا بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وتراوحت أسعار الدبايب في عيد الحب هذا العام، ما بين 200 جنيها حتى 2900 جنيه، حسب حجم الدبدوب وشهرة العلامة التجارية والإكسسوارات المستخدمة فيه.

ويحتل الورد المرتبة الثانية لدى المصريين في عيد الحب، حيث تنتعش محال الورود في هذا الموسم، وتتراوح الأسعار ما بين 200 جنيها إلى 2000 جنيه للباقة، حسب النوع والرائحة.

اقرأ أيضًا: قبل الفلانتين.. أقفال العشاق على كوبري «ستانلي» تثير الجدل بين رواد السوشيال ميديا