الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:03 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدبدوب بـ 3000 جنيه.. أسعار هدايا عيد الحب تثير سخرية السوشيال ميديا: بيتاكل ولا إيه؟

سعر دبدوب على أحد المتاجر الإلكترونية
سعر دبدوب على أحد المتاجر الإلكترونية

مع اقتراب الاحتفال بعيد الحب العالمي، الذي يوافق غدا الثلاثاء، تزداد عمليات البحث، عن الهدايا المناسبة التي يهادي بها الناس بعضهم ببعض.

وأثار منشور متداول على موقع «فيسبوك» موجة من السخرية من قبل راود الموقع، نظرا إلى ارتفاع سعر دبدوب عيد الحب هذا العام عن الأعوام الماضية.

3000 جنيها سعر الدبدوب

وجاء في المنشور إعلان لسعر دبدوب مبالغ فيه، على أحد المتاجر الإلكترونية المعروفة، حيث وصل سعر الدبدوب لـ3 آلف جنيها بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.


وشهد البوست المنشور تفاعل كبير من قبل رواد التواصل الاجتماعي، الذين تلقوه بالفكاهة والسخرية، مستنكرين أسعار الهدايا هذا العام، فعلق زكريا الهوارية يقول: "حب إيه اللي أنت جاي تقول عليه"، وكتبت ليلى عادل، وهي أحد مستخدمي فيسبوك على المنشور قائلة: "ليه يعني بيقوم يعمل شغل البيت وبيجيب حاجة تتآكل"، بينما علق حساب يحمل أسم نور وماما الحمدلله اتجوزنا ومبقناش نجيب هدايا معلقا".

ارتفاع أسعار هدايا عيد الحب


وارتفعت أسعار هدايا عيد الحب هذا العام عن الأعوام الماضية نظرا إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

اقرأ أيضا: « الحرمان من دخول الامتحان ».. تفاصيل أول تحرك برلماني بشأن التنمر بين طلاب المدارس


وفي هذا الشأن قال رئيس شعبة ألعاب الأطفال والهدايا بالغرفة التجارية بالقاهرة، بركات صفا، إن أسعار الدباديب هذا العام ارتفعت بنسبة 50 % على الأقل، مقارنة بأسعار العام الماضي، وذلك بسبب أزمة الاستيراد.

أسعار هدايا عيد الحب في السوق


وأشار في تصريحات له أن أسعار السوق ليس كما على منصات التواصل الاجتماعي، فالدبدوب يصل سعره اليوم في السوق المحلية إلى 60 جنيها حسب خامة المنتج ووقت الاستيراد، كما أن سعر الورد ارتفع أيضا بنحو 50 % عن العام الماضي، موضحا أن بوكيه الورد صغير الحجم يتراوح بين 100 إلى 200 جنيه حسب مكان البيع.


وعلى الرغم من اختلاف هدايا عيد الحب وتنوعها، إلا أن الكثير ما زالوا يفضلون التهادي بالدباديب، نظرًا لكونها تظل فترات طويلة دون أن يتم إتلافها، كما وتستخدم كالديكور في المنازل، وبالتالي تذاكر الحبيب بمحبوبه طوال الوقت.

اقرأ أيضا : تستشعر بها.. هل يمكن للإنسان أن يجد في الحيوان بديلاً طبيعيا لتوقع الزلازل؟