الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدلا من عيد الحب.. مطالب باعتبار 14 نوفمبر يوما لحضن البقر في الهند

يوم لحضن البقر
يوم لحضن البقر

يحتفل العالم غدا بعيد الحب في 14 نوفمبر من كل عام، وتزامنا مع ذلك أطلقت السلطات الهندية دعوة للاحتفال بيوم حضن البقر، ليكون بديلا عن الاحتفال بعيد الحب.

يوم حضن البقر

وأعلن مجلس رعاية الحيوان في الهند، وهي هيئة قانونية تقدم المشورة لوزارة الثروة السمكية وتربية الحيوانات ومنتجات الألبان منذ عام 2019، مطالبته بالاحتفال بيوم حضن الأبقار بدلا من عيد الحب، في خطوة اعتبروها تعززا للثراء العاطفي، عند المواطنين اتجاه البقر وضربة للتراث الغربي الذي يهدد التقاليد الهندية بالانقراض.

وجاء في نص بيان المجلس مايلي: "نظرًا للقيمة الهائلة للبقرة فمن المفيد أن تعانقها... فهذا سيزيد من ثرائنا العاطفى وبالتالى يزيد من سعادتنا الفردية والجماعية".

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي يصل مدينة السادات بالمنوفية لافتتاح المرحلة الثانية من مدينة سايلو فوودز الصناعية

وتعتبر الأبقار في الثقافة الهندية رمزا مقدسا للأرض والإله، فبالنسبة لهم البقرة هي المانحة الخير للجميع، وتوفر الثروات للبشرية، لما تقدمه من غذاء متنوع، وهذا الاعتقاد مايزال مترسخا في عقول الهنود على مدى قرون.

وواجهت هذه الدعوة، منذ إطلاقها سيلا من السخرية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول العالم، وتداول المستخدمين رسوم ونكات ليوم محبة البقر، كما تناولها الكثير من قبل مذيعي القنوات التلفزيونية الهندية.

اقرأ أيضا : عاشقة لفن النحت.. صاحبة تمثال رفعت إسماعيل تكشف تفاصيل جديدة : أتمنى أقابل الفنان أحمد أمين وأهديه التمثال بنفسي.. حوار

ردود أفعال السوشيال ميديا

وعلق مستخدمو موقع فيس بوك في مصر على الدعوة بتعليقات ساخرة فقالت ميار طة معلقة: "‏هي قفلت للدرجة دي يعني أحضن بقره طب منا أطلب بيتزا لارچ ولتر بيبسي ويحضنونني واحضنهم بدلا ما يبقا اخرتها بقره"، بينما قالت دينا السيد معلقة: "أنا من زمان نفسي أربي بقرة."

وحتى تلك اللحظة، لم يجر تطبيق الدعوة حتى اليوم ولكنها ما زالت قيد العرض على الدولة الهندية، حتى تتم الاستجابة لها أو رفضها.

‏اقرأ أيضا: «الحرمان من دخول الامتحان».. تفاصيل أول تحرك برلماني بشأن التنمر بين طلاب المدارس