الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:47 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة في أعمال الدورة 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

وزير الخارجية
وزير الخارجية

توجه سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، من مدينة دبي حيث يشارك في القمة العالمية للحكومات، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لرئاسة وفد مصر في أعمال الدورة الـ 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي المنعقد يومي 15 و16 فبراير 2023 على مستوى وزراء الخارجية، والذي تسبق أعماله انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي.

الدورة الـ 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي


ويناقش المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، في دورته الجديدة عددا من الموضوعات والقضايا الهامة التي تمثل أولوية على الساحة الإفريقية، ومن أهمها تقرير الأنشطة السنوية للاتحاد الإفريقي وأجهزته، وتسريع مسار تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، والوضع الإنساني والاجتماعي بالقارة.

كما سيناقش أيضا تقارير اللجان الوزارية التابعة للمجلس التنفيذي، وموضوعات الغذاء والتكامل الاقتصادي والاندماج القاري، بالإضافة إلى التقدم المحرز في تفعيل وكالة الدواء الإفريقية، والعديد من الموضوعات الأخرى.


ومن المقرر أن يلتقي سامح شكري بعدد من وزراء الخارجية الأفارقة، للتباحث حول أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول قضايا القارة محل الاهتمام المشترك.

كما سيلتقي وزير الخارجية مع عدد من المسئولين من خارج القارة الذين يحرصون على التواجد على هامش أعمال القمة الإفريقية.

يشار إلى أن الدورة 36 لقمة الاتحاد الإفريقي تنعقد هذا العام تحت عنوان "تسريع مسار تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية"، وسوف تبدأ أعمالها يوم 18 فبراير الجاري لمدة يومين.

اقرأ أيضا: السكة الحديد تعلن مواعيد تأخيرات القطارات قبلي وبحري