الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:28 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

تحصيل 11.6 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية خلال يناير 2023

الموانئ المصرية - أرشيفية
الموانئ المصرية - أرشيفية

كشفت مصادر جمركية، عن وصول إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية إلى نحو 11.683 مليار جنيه خلال شهر يناير الماضي.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية، أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية أفرجت عن مشمول 12885 شهادة جمركية وارد نهائي خلال الشهر الماضي، لكافة البضائع العامة والسلع الاستراتيجية ومنها "القمح والسكر وفول الصويا والذرة وغيرها من السلع والبضائع".

وأشارت المصادر، إلى أن الرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بلغت نحو 3.105 مليار جنيه، كما سجلت ضرائب القيمة المضافة نحو 6.964 مليار جنيه، بينما بلغت الضرائب والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 1.605 مليار جنيه.

ونوهت إلى تم تصدير مشمول 9612 بيانًا جمركيًا أنه خلال يناير الماضي، تحت نظم التصدير المختلفة "نهائي – سماح مؤقت – دروباك" لأصناف متعددة من البضائع العامة والسلع الاستراتيجية، مثل المواد الغذائية والألمونيوم والإستانلس والرخام ومنتجات أخرى بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 52.15 مليار جنيه.

وذكرت أنه تم تحصيل رسوم الصادر لبعض البيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك الإسكندرية لنحو 1.462 مليون جنيه، بينما حصلت الإدارة العامة للمنافذ رسوم زيادة وزن عن 640 بيانًا جمركيًا بقيمة تصل إلى نحو 6.483 مليون جنيه.

اقرأ أيضا .. وزير البترول يشهد توقيع 9 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع شركات عالمية