الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرحمة في أبهى صورها.. إنقاذ القطة «أمل» من تحت أنقاض زلزال تركيا

القطة أمل_مصدر الصورة_سكاي نيوز
القطة أمل_مصدر الصورة_سكاي نيوز

مازال رجال الإنقاذ يواصلون عملهم على مدار الساعة منذ وقوع كارثة زلزال تركيا المدمر، الذي وقع يوم الاثنين الموافق السادس من نوفمبر الحالي.

وتسرد بشكل يومي العديد من قصص بطولات رجال الإنقاذ حول انتشال الأحياء من أسفل انقاض الزلزال المدمر، ما بين بشر وحيوانات أليفة.

ونجح رجال الإنقاذ في تركيا خلال الساعات الماضية من انتشال قطة مازالت على قيد الحياة رغم مرور عدة أيام تحت الأنقاض بنحو 178 ساعة، منذ وقوع الزلزال بالولايات الجنوبية بتركيا وشمال سوريا، وفقا لما جاء بموقع سكاي نيوز عربية

وأطلق رجال الإنقاذ في تركيا اسم أمل على القطة التي جرى انتشالها من تحت الأنقاض ليكتب لها عمرا جديدا وحياة جديد، رغم تواجدها تحت الأنقاض طوال تلك الأيام الماضية.

ووفقا لما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ التركية فإن حصيلة ضحايا زلزال تركيا المدمر وصل إلى نحو 31.974 ألف شخص في الولايات الجنوبية.

وبحسب تصريحات سابقة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فإن عدد المصابين في واقعة زلزال تركيا بلغت أكثر من 81 ألف مصاب من بينهم مصابون غادروا المستشفيات.

وكانت دولتي سوريا وتركيا شهدتا وقوع زلزال مدمر يوم الإثنين الموافق السادس من فبراير الحالي وبلغت قوته نحو 7.8 درجة على مقياس ريختر.

اقرأ أيضًا: «ميهمكش التأخير مافيش بصمة».. شركة تهادي موظفيها في عيد الحب