الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتهاء العمل على متصفح Internet Explorer.. ما هي الخطوة المقبلة؟

 Internet Explorer_مصدر الصورة_جوجل صور
Internet Explorer_مصدر الصورة_جوجل صور

انتهى العمل على أرض الواقع بمتصفح Internet Explorer، بعد الكثير من الأنباء حول قرب موعد "قتله" بشكل رسمي، وذلك من قبل شركة مايكروسوفت على مجموعة من المراحل.

ومن المقرر أن تأتي خطوات متتالية بعد نهاية Internet Explorer، والتي يأتي في مقدمتها أن تدفع شركة Redmond للتكنولوجيا العملاقة تحديث Edge لتعطيل Internet Explorer (IE) بشكل دائم في إصدارات معينة من Windows 10، في سلسلة من المراحل المتتابعة، وفقا لما جاء بصحيفة اليوم السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن الشركة أعلنت في وقت سابق أن قنبلة البرنامج هذه يجرى تسليمها من خلال تحديث نظام التشغيل Windows Update، إلا أنها أوضحت في وقت لاحق أنها ستحدث من خلال تحديث المتصفح الخاص بها Edge.

وأوضحت الصحيفة، أن تحديث Microsoft Edge يطرح على جميع الأجهزة منها الاستهلاكية والتجارية، لافتة إلى أنه لن تكون هناك إمكانية للتراجع عن هذا التغيير الذي سيتم تحديثه.

وحول تأثير متصفح Internet Explorer على الشركات، قالت الصحيفة، إن الشركات والمؤسسات التي جرى ترحيلها بالفعل إلى Edge المستند إلى Chromium مع وضع IE للتعامل مع حالات الاستخدام القديمة بهذا التكوين لن تتأثر، إلا أن الشركات التي لم تفعل ذلك حتى الآن رغم التحذيرات الكثيرة ستخاطر بتعطيل عملياتها التجارية، وذلك يرجع لكون بعض التطبيقات التي تعتمد على IE قد تواجه أزمات التوقف عن العمل.

يذكر أن شركة مايكروسوفت قدمت متصفح Internet Explorer بحلول عام 1995، وذلك كحزمة إضافية لنظام التشغيل ويندوز 95، ثم وصل إلى ذروته بحلول عان 2003 بنسبة وصلت إلى 95% من مشاركة المستخدمين، إلا أنه شهد انهيارا كبيرا بعد أن فشل في مواكبة الكثير من المتصفحات الأخري ولم يصدر له أي إصدارات جديدة منذ عام 2016، حيث كان Internet Explorer 11 هو الإصدار الأخير له.

اقرأ أيضًا: مخصص لأعلى درجات الكرامة.. أوامر بتغيير أسماء النساء الحاملات اسم ابنة زعيم كوريا