جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 11:05 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

مايكروسوفت شريك تكنولوجي استراتيجي وراعي رئيسي لمؤتمر المناخ 

توقيع الشراكة بين مايكروسوفت والحكومة - بيان الشركة
توقيع الشراكة بين مايكروسوفت والحكومة - بيان الشركة

كشفت شركة مايكروسوفت مصر، عن مشاركتها كراعٍ رئيسي استراتيجي للتكنولوجيا في مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27"، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

وأوضحت الشركة فى بيان، أن مؤتمر الأمم المتحدة، المقرر استضافته في شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، سيكون ملتقى لزعماء العالم ورجال الأعمال والمواطنين للتباحث بشأن الدور الذي بإمكان كل منهم الاضطلاع به في سبيل التخفيف من أزمة المناخ المتفاقمة.

وتعتزم شركة مايكروسوفت، تقديم حلولها لمساعدة الأشخاص والمؤسسات على فهم قدرة التكنولوجيا على إحداث تغييرات جذرية وتسخيرها لوضع أهداف مناخية جديدة ومؤثرة، وذلك من خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وقالت ميرنا عارف، المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر، إن التكنولوجيا تقدم حلولاً للعديد من التحديات المناخية البالغة الإلحاح في عصرنا الراهن، ويأتي تنظيم مصر للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ لتقدم فرصة فريدة للقطاعين العام والخاص لتنسيق التعاون والجهود بينهما لإيجاد حلول مناخية لتسريع وتيرة التقدم في مصر والمنطقة.

أقرأ أيضا.. الحكومة تحدد سعر بيع الغاز الطبيعى لمصانع الأسمدة الأزوتية

وأشارت إلى قدرة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ على إحداث تحولات جوهرية، مشيدة بالجهود التي بذلتها الحكومة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجعل مسألة تغير المناخ في صدارة أولوياتها في إطار رؤية مصر 2030.

موضوعات متعلقة