الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ادعت وفاتها وعملت لنفسها جنازة.. سيدة تبتكر حيلة للنصب على 3 شركات

قبر السيدة_مصدر الصورة_سكاي نيوز
قبر السيدة_مصدر الصورة_سكاي نيوز

لجأت سيدة أردنية لابتكار سيناريو جديد من أجل الحصول على المال وادعت وفاتها وقررت إقامة جنازة لها وفتح منزلها لتلقي العزاء.

استهلت السيدة الأردنية خطتها من أجل الاحتيال على ثلاث شركات للتأمين عن طريق تزوير حادثة وفاتها للحصول على 2 مليون دولار أي ما يوازي مليون ونصف المليون دينار أردني من خلال إيصالات التأمين.

وأوضحت مصادر أمنية أردنية، إن التحقيقات التي أجريت كشفت عن مخطط قامت به سيدة من خلال الاشتراك مع عدد من الأشخاص بدأ في نهاية العام الماضي، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وذكرت الصحيفة، أن السيدة قامت بالتأمين على الحياة من خلال 3 شركات مخصصة في مجال التأمين على الحياة وعقب مرور فترة من التأمين وخلال شهر أكتوبر الماضي تم الإعلان عن وفاة السيدة وأقيمت لها جنازة وفتح بيتها لتلقي واجب العزاء.

وعقب مضي فترة وجيزة استعانت السيدة المتوفية على الأوراق فقط ببعض المحامين كي تتمكن من الحصول على مبالغ التأمين لدي الثلاث شركات التي قامت بالاشتراك فيهم.

دقت أجراس الشك في قلوب العاملين في هذه الشركات خاصة بعد عدم الحصول على ملف طبي للسيدة، الأمر الذي دعى الأجهزة الأمنية في الأردن لفتح تحقيق بحادث الوفاة ليتم اكتشاف أن واقعة الوفاة غير صحيحة.

كما توجهت الأجهزة الأمنية لفحص قبر السيدة وعند نبش القبر ليتبين أنه يحوي جثة للعبة بلاستيكية تم دفنها باعتبارها جثة السيدة الأردنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الإطلاع على كتاب موجه من قبل اتحاد التأمين الأردني إلى شركات التأمين تضمن معلومات حول القضية مع التأكيد على التعاون مع الأمن العام لمنع تكرار مثل هذه العمليات.

اقرأ أيضًا: قبل رمضان.. إليكِ طريقة عمل الكنافة البلدي في البيت