الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:24 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاستثمار الأوروبى» يدعم رأس المال المخاطر بالشرق الأوسط بـ 150 مليون دولار

بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، أنه سيقدم من خلال الكيان الجديد المخصص لتمويل التنمية "بنك الاستثمار الأوروبي في العالم" EIB Global، مساهمة تصل إلي نحو 27 مليون دولار في صندوق رأس المال المخاطر الرابع لمنطقة الشرق الأوسط، والذي يبلغ قيمته 150 مليون دولار.

وأوضح البنك في بيان، أن الصندوق الجديد لرأس المال المخاطر الذي أطلقته شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز "MEVP" سيعمل على زيادة الاستثمار في أسهم رأس المال الموجه في شركات التجارة الإلكترونية والتعليم والصحة عالية النمو في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وباكستان.

وأضاف أن الاستثمار في رأس المال المخاطر المدعوم من الصندوق الجديد، سوف يمكن الشركات المحلية في جميع أنحاء المنطقة من إمكانية الاستفادة من فرص الأعمال الرقمية التي كشفت عنها جائحة فيروس كورونا، حيث أنه من المتوقع أن يدعم الصندوق توفير وظائف تتجاوز 8000 وظيفة تتطلب مهارات.

وأشار إلي أن الاستثمار في أسهم رأس المال المدعوم في الصندوق الجديد من شأنه أن يؤدي إلى تسريع الابتكار والتوسع في الخدمات الرقمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بهدف إظهار التغييرات العالمية في نمط الحياة، بما يتضمن زيادة الحصول على الخدمات المتعلقة بالتعليم والصحة والترفيه وغيرها من الخدمات من خلال الإنترنت.

اقرأ أيضا.. «قطاع الأعمال» تعلن بيع 1.6 مليون قنطار قطن بقيمة 8.9 مليار جنيه

موضوعات متعلقة