الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:27 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا ضبط سائق توك توك قتل زميله للخلاف على أولوية المرور في الغربية ليلى الهمامي تكتب: ”أي أفق للفعل السياسي في ظل التأزم الراهن في تونس؟”

لأول مرة.. مصر تطلق مزايدة عالمية لزيادة إنتاج الآبار المتقادمة

وزير البترول
وزير البترول

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إطلاق مزايدة لأول مرة للحقول المتقادمة، معلقًا أنه يجرى إعلانها بالتحديد قبل نهاية الشهر الجاري.

وأضاف وزير البترول في بيان له منذ قليل، اليوم الجمعة 17-2-2023، أنه يجرى تحديد النموذج الاقتصادي الخاص بها لزيادة الإنتاج عن طريق هذه الحقول التي تحتاج إلى طرق غير تقليدية وتكنولوجيا متخصصة لاستخراج الكميات المتوفرة في هذه الحقول، أوضح أن ارتفاع الأسعار العالمية ما يشجع على ضخ استثمارات في هذا المجال.

وأشار وزير البترول إلى أن هناك مفاوضات كبيرة وذلك لكثرة وزيادة الكميات المستوردة من الغاز وذلك لإعادة تصديره، فضلا عن التعاون مع قبرص في الاستفادة من حقل أفروديت بعد تنميته، وذلك لزيادة الكميات التي يتم توفيرها في منطقة شرق المتوسط بما يعود بالنفع على دول وشعوب المنطقة.

اقرأ أيضا: الفاصوليا بـ12 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 17 فبراير 2023

وتابع الملا، أن زيادة تصدير الغاز في الوقت الحالي وبالتحديد في الأزمة التي يمر بها العالم بخصوص زيادة الأسعار يساهم في تغطية جزء من واردات البترول، بالتوازي مع ضخ استثمارات جديدة في البحث والاستكشاف، ومشروعات عملاقة في مجال البتروكيماويات.

موضوعات متعلقة