الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يستعرض مع رئيس بكتل العالمية مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات

اللقاء بين وزير البترول و رئيس شركة بكتل
اللقاء بين وزير البترول و رئيس شركة بكتل

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد بول ماردسون رئيس شركة بكتل العالمية لشئون الطاقة ،وذلك لمناقشة التعاون الجارى بين قطاع البترول وبكتل من أجل تنفيذ عدة مشروعات ،والتى يتقدمها مشروع مجمع البحر الاحمر للبتروكيماويات ،حيث يتم تنفيذه بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس.

كما تحدث المهندس طارق عن مدى أهمية تنفيذ هذا المشروع بالنسبة لزيادة القيمة المضافة ،وزيادة الإنتاج من البتروكيماويات وأوضح مدى اهمية العمل المشترك علي الإسراع بالجداول الزمنية من أجل إنجاز المشروع. كما تم الإعلان أثناء اللقاء عن النتائج الايجابية ليوم خفض الكربون الذي تم تنظيمه في مؤتمر المناخ، وأكد المهندس طارق أن المؤتمر أوضح أن الشركات الكبري تقوم بتطبيق معايير الاستدامة ولديها خطة للعمل خاصة فى هذا القطاع وأن نتائج القمة ومشاركة صناعة البترول مهدت بصورة إيجابية لقمة المناخ المقبلة في الامارات.

وكان ذلك اللقاء بحضورعدد من الشخصيات الهامة فى هذا القطاع ،ومنهم المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني وغيرهم.

موضوعات متعلقة