الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إطلاق سراحهم.. نواب: مؤسسات الدولة تتحرك لحماية مصالح المصريين

رشا إسحق
رشا إسحق

حالة من الارتياح سادت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عن إطلاق سراح المواطنين المصريين المحتجزين في ليبيا مؤخرا وقرب عودتهم لمصر قريبا.

وفي هذا الصدد، أشاد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة تحرك مؤسسات الدولة في التعامل مع هذه الأزمة حفاظا على أرواح المصريين.

اقرأ أيضا.. بعد حديث الرئيس عن الدعم العربي.. نواب: مواقف مهمة تظل في ذاكرة المصريين

عيون المؤسسات المصرية ساهرة دائما للحفاظ على مصالح المصريين


وقالت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، إن تحرك الدولة لإنقاذ المصريين المحتجزين في ليبيا يؤكد أن عيون المؤسسات المصرية ساهرة دائما للحفاظ على مصالح المصريين في الخارج وخاصة في مناطق الكوارث والأزمات مشيدة ببيان وزارة الخارجية الذي كشف عن سرعة تعامل السفارة المصرية في طرابلس مع الملف ومتابعته على مدار الساعة.

مصر دائما كانت بلدا معروفا بكرمه مع ضيوفه


وأضافت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص ل "الطريق"، إن المصريين في الخارج هم سفراء للشعب المصري في الدول التي يتواجدون بها وأن الشعب المصري يتوقع من أشقائه العرب حسن التعامل مع أبنائه في الخارج خصوصا وأن مصر دائما كانت بلدا معروفا بكرمه مع ضيوفه وخاصة من الدول العربية.

الالتزام بتعليمات وزارة الخارجية


وتابعت النائبة رشا إسحق أنه لا بد من المصريين في ليبيا الالتزام بتعليمات وزارة الخارجية بالتواجد فقط في مدن الشرق الليبي وعدم التوجه لمناطق أخرى وذلك حفاظا على حياتهم ولفتت إلى أن شرق ليبيا إقليما مستقرا يخضع للجيش الوطني الليبي ولا تتواجد في مدنه أي من المليشيات والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون وسلطة الدولة وبالتالي فإن شرق ليبيا مكان أمن للعمل والسكن.

الدولة لها أدواتها للحفاظ على مصالحها وحياة المصريين


من جانبه قال النائب عبد الله مبروك، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن تحرك وزارة الخارجية يؤكد أن الدولة لها أدواتها للحفاظ على مصالحها وحياة المصريين في الخارج لافتا إلى أن مصر يدها قوية وقادرة على الدفاع عن أبنائها.


وأوضح النائب عبد الله مبرك في تصريح خاص ل "الطريق"، أن العلاقات القوية والتاريخية التي تجمع بين مصر وليبيا أكبر من أي أزمات طارئة.