الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل انتشال جثة مصرية من تحت أنقاض زلزال تركيا

حطام زلزال تركيا- (وكالة فرانس برس)
حطام زلزال تركيا- (وكالة فرانس برس)

تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثمان مواطنة مصرية من تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمر بمنطقة إسكندرون بولاية هاتاي التركية، حسب ما نشرته وزارة الخارجية المصرية.

وأكّدت الخارجية المصرية، في بيان، اليوم السبت، مواصلة جهودها لمتابعة موقف المصريين المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، وخلّف آلاف الضحايا ومئات الآلاف من المصابين والمشردين.

انتشال جثمان مواطنة مصرية من تحت الأنقاض

وبحسب بيان وزارة الخارجية، فقد كشفت جهود البحث والإنقاذ العثور على جثمان مواطنة مصرية بمنطقة إسكندريون بولاية هاتاي التركية.

جاء ذلك، بعدما أجرت غرفة عمليات القطاع القنصلي بالوزارة اتصالا هاتفيا بالسلطات التركية حرصا منها للوقوف على تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة، فتبين العثور على جثمان السيدة المصرية تحت الأنقاض.

استخراج شهادة وفاة المواطنة المصرية ودفن الجثمان

وأوضحت الخارجية، أنه جرى نقل جثمان الضحية إلى مستشفى بالولاية، حيث تتابع السفارة المصرية في أنقرة أولا بأول التنسيق مع السلطات التركية لإنهاء الإجراءات كافة، ذات الصلة باستخراج شهادة وفاة السيدة المصرية ودفن الجثمان.

وأعربت الوازرة عن أسفها لهذا النبأ الأليم، متقدمة بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيدة، كما تؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث تحت الأنقاض وإنقاذ العالقين، حرصا على سلامة المصريين المقيمين في تركيا.

هزة أرضية كل 4 دقائق

وتعاني تركيا استمرار توابع الزلزال المدمر ممثلة في الهزات الأرضية التي لم تتوقّف من حينها حتى الآن، بينما سجلت أجهزت الرصد آلاف الهزات، على الرغم من مرور 12 يوما على الزلزال الكبير الذي ضرب جنوب تركيا وأجزاء واسعة من سوريا فجر الاثنين الذي وافق 6 فبراير الجاري.

حسب وسائل إعلام تركية، نقلت تصريحات عن مدير عام مخاطر الزلازل والحد منها بإدارة الكوارث والطوارئ التركية أورهان تاتار، فأن نحو 4700 هزة ارتدادية ضربت تركيا منذ الزلزال الذي هزها في 6 فبراير الجاري.

وكشف مدير عام مخاطر الزلازل، تسجل هزة ارتدادية كل 4 دقائق في تركيا بينما معظم التوابع محسوسة ويشعر بها السكان، في حين بلغت قوة العديد منها 3.5 درجة وما فوق ذلك، وهناك 40 هزة أرضية بلغت قوتها ما فوق 4 درجات، فيما يرى الخبراء أن الأوضاع تفاقمت بشكل كارثي.

اقرأ أيضا: عطل فني بفيسبوك يعرض بيانات المستخدمين للسرقة.. وتحذير بإغلاق الصفحات الشخصية