الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:12 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قافلة الأزهر الطبية تتختتم يومها الأول بجنوب سيناء

قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية

اختتمت قافلة الأزهر الطبية، الموفدة إلى محافظة جنوب سيناء، عملها في اليوم الأول، حيث لقت إقبالًا كبيرًا من قبل الأهالي، وسط ترحاب شديد وفرحة وسرور في بداية عملها.

كما تنوعت بين الفحوصات والعمليات الجراحية في مختلف التخصصات اضافة الى توزيع الأدوية المجانية للحالات.

فور وصول قافلة الأزهر الطبية، صباح اليوم إلى مستشفى الزهراء بمدينة الطور حرص إداريوها وفنيوها على تنظيم العمل، لاستيعاب أكبر عدد من الحالات الوافدة على القافلة، من حيث وضع الأطباء في العيادات المخصصة لكل قسم، والإطمئنان على توافر جميع المستلزمات الطبية، واللافتات المعلقة، والتوجيه لتنظيم حركة الأفراد ومنع الازدحام، وتسهيل دخول الحالات المرضية إلى العيادات، بالإضافة إلى مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على إجراء فحوصاتهم.

أوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على القوافل الطبية بالأزهر الشريف، أن القوافل الطبية بالأزهر تعمل وفق خطة سنوية بتوجيهات ورعاية خاصة من فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وذلك بقيام القافلة بفحوصات وعمليات طبية مجانية لتخفيف العبء عن المواطنين.

وصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى محافظة جنوب سيناء مساء أمس الجمعة، بمشاركة مجموعة من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، وتسيير تلك القوافل لتخفيف معاناة المحتاجين وآلام المرضى.

اقرأ أيضًا: هل يجوز للنساء تغيير لون العين بالعدسات الملونة؟.. المفتي يجيب

اقرأ أيضًا: المفتي يوضح حكم المحافظة على الوضوء طوال الوقت

موضوعات متعلقة