الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة السياحة: جنوب سيناء تمتلك مقومات سياحية وثقافية من الطراز الأول

شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء
شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء

كشفت شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، عن خطتها في المشاركة خلال مؤتمر خبراء المناخ العرب المنعقد خلال الأيام الجارية بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف أحمد الشيخ رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء فى كلمته الافتتاحية فى المؤتمر، أن جنوب سيناء تمتلك أماكن سياحية مميزة من الطراز الأول منها مقومات طبيعية ومقومات بيئية ومقومات ثقافية ومقومات أثرية وصحية ودينية.

وأشار الشيخ إلى أن جنوب سيناء تمتلك بالتحديد 5 محميات طبيعية منها محميتان بمدينة شرم الشيخ محمية نبق ومحمية رأس محمد وثلاث محميات بثلاث مدن بالمحافظة محمية طابا ومحمية كاترين ومحمية ابوجالوم بمدينة دهب التى تحتضن اهم بقعة فى العالم وهى منطقة البلوهول الشهيرة مقصد ومنزل جميع الغواصين فى العالم والباحثين والمغامرين ومستكشفى كنوز البحر الأحمر وان هذه المحميات تمتلك اثر بيئى من الطراز الأول يجب الحفاظ عليه لما تمتلك هذه المحميات من كنوز إلهية وهى الشعاب المرجانية والأسماك الملونة المهددة بالانقراض وهى من أهم أدوات الجذب للسائحين القادمين إلى مصر.

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن

وتابع، أن محافظة جنوب سيناء لها أهمية دينية وثقافية حيث أن جنوب سيناء هى ارض مقدسة ناجى عندها نبى الله موسى ربه وتجلى الله عليه وشهد المعجزة الإلهية بدك الجبل.