الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالمصرية للتغذية يحذر من أضرار الصيام المتقطع لهذه الفئات.. فيديو

الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

قال كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن نظام الصيام المتقطع اكتسب شعبية كبيرة خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن أي شخص يريد إنقاص وزنه يحتاج أن يدخل جسمه في حالة من عجز الطاقة أوالسعرات الحرارية.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للتغذية، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية «zoom»، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "الطاقة التي تدخل جسم الإنسان عن طريق تناول الطعام، تكون أقل من احتياجاته اليومية من السعرات الحرارية، وبالتالي فهناك عجز في الطاقة يحتاج إلى تعويضه، ويضطر الجسم لحرق الدهون المخزنة لكسب الطاقة التي يحتاجها".

وأوضح «جمال»، أن هناك أكثر من طريقة لحساب السعرات الحرارية، وأسرعها بالنسبة للسيدات هي ضرب الوزن في 22 وهو معدل الحرق الأساسي، وبعد ذلك يجرى حساب معدل النشاط البدني اليومي وهذا يكون له معاملات أخرى لحسابه، أما الرجال يضربوا وزنهم في 24.2، لافتا إلى أن هناك أعتبارات أخرى مثل السن ومعدل الكتلة العضلية، فكل هذا يجرى الأخذ بها في الاعتبار عن إجراء عملية حساب معدل الحرق.

ضرورة الابتعاد عن التلفاز عند تناول الطعام

ونصح، بضرورة تناول الطعام عند الشعور بالجوع فقط، والابتعاد عن مشاهدة التليفزيون عند تناول الطعام أو أي ملهيات أخرى، والتأني في المضغ، مشيرا إلى أن نظام الصيام المتقطع له أضرار على مريض الضغط، والسيدة الحامل، والمصاب بضعف في الكتلة العضلية.

اقرأ أيضًا: بعد ظهور أجسام مجهولة.. عالم مصريات يحسم الجدل بشأن وجود كائنات فضائية (فيديو)