الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كسر لعنة الملكي».. 3 عوامل تحفز محمد صلاح قبل مواجهة ريال مدريد

محمد صلاح
محمد صلاح

يدخل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الموقعة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني، بالعديد من الحوافز التي تؤهله للتألق والعودة إلى التهديف، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره ليفربول في اللقاء الذي يجمع بينهما على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويأمل الفرعون المصري في عودة الفريق الأحمر مرة أخرى لمنصات التتويج والعودة للتهديف مرة أخرى حفاظًا على تصدره قائمة هدافي البطولة، ومن بينها الانتقام من الفريق الملكي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

ويستعرض "الطريق" أهم العوامل التي تساعد محمد صلاح للفوز على ريال مدريد..

هداف دوري أبطال أوروبا

ويأتي أول عامل لتحفيز محمد صلاح للعودة إلى التهديف مرة أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا، هو استمراره على صدارة هدافي "التشامبيونزليج"، في ظل الصراع مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويتواجد محمد صلاح على صدارة قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا متساويًا مع الفرنسي كيليان مبابي برصيد 7 أهداف، ويسعى الفرعون المصري استغلال تعثر مبابي أمام بايرن ميونخ الألماني في المباراة الماضية.

العودة للتهديف

شهدت الأونة الأخيرة عودة الفرعون المصري إلي التهديف مرة أخرى بعد صيام هز الشباك منذ بداية العام الجاري 2023، وكان آخر هدف سجله أمام أستون فيلا في 26 ديسمبر لعام 2022.

عاد صلاح إلي التهديف خلال الفترة الماضية حيث سجل فاز ليفربول على نظيره إيفرتون وقد سجل الهدف الأول وصنع الثاني، واستطاع صناعة هدف الفوز على فريق نيوكاسل يونايتد مساء أمس السبت.

الانتقام من ريال مدريد

بعدما أكد محمد صلاح على رغبته في الانتقام من ريال مدريد الإسباني في نهائي النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا، شهدت المباراة تألق كبير من الفرعون المصري، وإهدار العديد من الفرص التي كادت أن تضع ليفربول على منصة التتويج.

وتلقى ليفربول الهزيمة بنتيجة 1-0 ضد الفريق الملكي في نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الماضية، وكان صلاح من أفضل لاعبي الفريقين في اللقاء، لكن تألق البلجيكي تيبو كورتوا والحفاظ على شباكه جعلت الأفضلية لريال مدريد.

اقرأ أيضًا: عقدة إسبانية تطارد محمد صلاح قبل موقعة ليفربول وريال مدريد في دوري...