الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصرية نعمت شفيق.. ضمن أبرز المرشحين لرئاسة البنك الدولي

نعمت شفيق
نعمت شفيق

مع اقتراب انتهاء فترة رئاسة ديفيد مالباس، الرئيس الحالي لمجموعة البنك الدولي، التي من المقرر أن تنتهي خلال منتصف العام الجاري، تم وضع قائمة للمرشحين لمنصب الرئاسة خلفا لـ"مالباس"، وكان من بين المرشحين نعمت شفيق ذات الأصول المصرية.

نعمت شفيق المصرية

وأعلنت وكالة روتيرز، قائمة لأبرز المرشحين لرئاسة مجموعة البنك الدولي، خلفا لـ"مالباس"، وكانت من بينهم نعمت شفيق الخبيرة الاقتصادية التي تحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية، ذات العمر الـ61، والتي شغلت مناصب قيادية كثيرة من بينها نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، ونائب محافظ بنك انجلترا المسؤولة عن الأسواق والخدمات المصرفية.

وأوضح تقرير رويترز، أن ديفيد مالباس، إنه سوف يستقيل عن منصب رئاسة البنك الدولي الحالي، بحلول شهر يونيو 2023، تاركا وظيفة مفتوحة تشرف على تمويل بمليارات الدولارات، ولها تأثير مباشر على الفقر والاستعداد لتغير المناخ والمساعدات الطارئة، وغيرها من القضايا في البلدان النامية حول العالم.

ويوجد مرشحين آخرين لرئاسة مجموعة البنك الدولي، من بينهم جايل سميث المدير السابق للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وباور سامانثا التي تقود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و والي أديمو نائب وزير الخزانة الأمريكية.

اقرأ أيضا.. 170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي

موضوعات متعلقة